لقيت سيدة كويتية في عقدها الخامس وممرضة آسيوية مصرعيهما من جراء حريق اندلع في منزل المواطنة بمنطقة الصباحية، وتوفيت السيدة والممرضة داخل مستشفى العدان حيث نقلتا بواسطة سيارة الإسعاف، بسبب استنشاقهن دخانا.

Ad

وحول تفاصيل الحادث، قال مدير إدارة العلاقات العامة في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن بلاغا ورد الى "عمليات الداخلية" من جيران السيدة بانبعاث دخان من منزل في الصباحية، وتم توجيه إطفاء المنقف الى موقع البلاغ بقيادة الرائد فيصل العربيد، وبتوجيه من المقدم بدر الحقان، وعلى الفور تم إنقاذ السيدة المعاقة والممرضة، ونقل السيدة بواسطة سيارة إسعاف ونقل الممرضة هي الأخرى.

وأضاف العقيد الأمير: تبين أن سبب الحريق -على الأرجح- تماس كهربائي، وأنه بدأ في التكيف وامتد الى كنبة إسفنجية، مشيرا الى أن وفاة السيدة والممرضة كانت نتيجة استنشاق الدخان.

وأكد أن وحدة التحقيق شرعت في التحقيق بالحادث، وناشد العقيد الأمير مجددا المواطنين والمقيمين وضع كاشفات دخان في جميع المنازل، باعتبارها أجهزة إنذار وتبيه للحرائق، ووضع مطفأة حريق تخمد النيران حال نشوبها.

من جهة أخرى، تلقت غرفة العمليات بلاغا عن وجود حريق في أحد منازل منطقة الصباحية ظهر الخميس، فتوجه مركز إطفاء المنقف الى موقع الحادث بقيادة رئيس النوبة، الرائد علي بوسكندر وتم إنقاذ خادمة التي كانت محجوزة بالداخل، وأخمدت النيران ولا توجد إصابات.

وقد تبين أن سبب الحادث تماس كهربائي. شارك بالحادث الملازم أول مشعل العيبان ووكيل ضابط جاسم مراد، والرقباء الأوائل حسين بخش وحمود العنزي وسعود بطي والرقيب فيصل العتيبي.