«الكهرباء»: 500 ميغاواط جديدة تضاف إلى الشبكة اليوم

نشر في 03-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:01
No Image Caption
يفتتح وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار اليوم مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية، بـ500 ميغاواط، هي إجمالي القدرة الإنتاجية للمشروع الجديد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والماء، إن المشروع سيعزز من القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية، وهو أحد المشاريع التي نفذتها الوزارة وفق القانون رقم 39 لسنة 2010 بالتوازي مع مشروع محطة الزور الجنوبية، الذي تم افتتاحه قبل شهرين، وأضاف للشبكة أيضا 500 ميغاواط.

 وأشار المصدر إلى أن الوزارة طرحت قبل فترة 3 مشاريع جديدة بقدرة 1000 ميغاواط لتنفيذها، لافتا الى ان المشاريع الثلاثة مازالت قيد الطرح في لجنة المناقصات المركزية.

 من جهة أخرى، تنفذ الوزارة قريبا مشروعا لاجراء تحسينات وإضافات على شبكة المياه القائمة في جميع المناطق بقيمة إجمالية 4.334 ملايين دينار، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد شبكة المياه ورفع كفاءتها التشغيلية من خلال استبدال مواسير المياه القديمة بأخرى جديدة، الأمر الذي يحد من ظاهرة انقطاعات المياه بسبب انفجارات المواسير القديمة التي لم تعد تتحمل ضغط المياه الحالي للمناطق السكنية، بالاضافة الى المحافظة على الصحة العامة وضمان نظافة المياه من الصدأ الذي قد يوجد في بعض أجزاء المواسير القديمة.

back to top