«بوكو حرام» تخسر 100 في معركة بحيرة تشاد

نشر في 01-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2015 | 00:01
No Image Caption
6 قتلى بهجوم نفذته انتحارية في مايدوغوري النيجيرية
أكد الجيش التشادي أمس مقتل 100 مسلح على الأقل في عملية عسكرية أطلقها ضد جماعة "بوكو حرام" النيجيرية قبل أسبوعين في جزر بحيرة تشاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل ازيم بيرمينداو: "منذ اسبوعين حاول مقاتلو بوكو حرام التسلل إلى جزرنا في بحيرة تشاد لشن هجمات على المواطنين الآمنين. ان قواتنا المسلحة والامنية شنت هجوما كبيرا لرصد هؤلاء الارهابيين في هذه الجزر والقضاء عليهم".

وأضاف أن "11 إرهابيا قتلوا كما قتل جنديان تشاديان وأصيب اثنان في العملية التي قال إنها مستمرة.

وأكد الكولونيل ازيم انه "تم تدمير عدة زوارق وضبط اسلحة مختلفة من عدة عيارات"،  موضحا ان العمليات العسكرية استهدفت بلدات كونغيا وميريكوتا وشوا وبلاريغي.

وقال المتحدث ان "عمليات التمشيط مستمرة والحصيلة النهائية ستعلن لاحقا".

وأفاد مصدر أمني تشادي أن نحو ألف جندي نشروا في منطقة البحيرة لاحتلال كل الجزر ووقف أنشطة بوكو حرام.

وفي نيجيريا، قتل ستة أشخاص في هجوم نفذته أمس انتحارية داخل سوق في مايدوغوري، كبرى مدن شمال شرق نيجيريا والمعقل التاريخي لمتطرفي "بوكو حرام".

وقال باباكورا كولو العنصر في ميليشيا الدفاع الذاتي التي تقاتل "بوكو حرام" إلى جانب الجيش النيجيري: "وقع هجوم انتحاري في سوق غامبورو (في مايدوغوري) صباحا نفذته انتحارية. ووقع الهجوم في وقت وصول التجار الى السوق الذي يفتح في وقت مبكر".

وأضاف: "نقلنا سبع جثث بينها جثة الانتحارية الى المستشفى. وأصيب ثمانية أشخاص آخرين".

وقال تاجر في السوق طالبا عدم كشف اسمه: "شاركت في عمليات الاغاثة. وحملنا ست جثث وجثة الانتحارية المشوهة في شاحنة صغيرة نقلتهم الى المستشفى. كما نقل ثمانية جرحى الى مستشفى متخصص في مايدوغوري".

(كانو- أ ف ب)

back to top