توقع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار حالة عدم استقرار الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة نتيجة تقدم المنخفض الافريقي المسبب لهبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة تنشط على فترات مسببة تكوين غيوم ركامية مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار.

Ad

وقال كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة ان حالة عدم الاستقرار تستمر حتى صباح غد وتهدأ خلال فترة الظهيرة ثم تعود مجددا حتى مساء يوم الجمعة مشيرا إلى أن أعلى كميات أمطار مسجلة حتى الآن في ميناء الشويخ وبلغت 18 ملليمترا وفي المطار الدولي 13 ملليمترا ومدينة الكويت 12 ملليمترا وقاروه 35 ملليمترا.

وذكر أن الرياح تستمر الليلة جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها من 15 الى 50 كيلومترا بالساعة يصاحبها انخفاض في الرؤية على بعض المناطق بسبب امتداد منخفض السودان المصاحب لمنخفض بطبقات الجو العليا وأن درجة الحرارة العظمى بلغت اليوم 31 درجة مئوية فيما ستكون الصغرى المتوقعة بين 19 و 24 درجة.

وقال إن الطقس سيشهد غدا استمرار فرصة هطول الأمطار المتفرقة التي قد تكون رعدية أحيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على فترات مثيرة للغبار تتراوح سرعتها من 20 الى 50 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 33 و 35 درجة مئوية والصغرى بين 23 و 26 درجة والبحر عالي الموج بين ثلاث وسبع أقدام.

وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة سيكون غائما جزئيا مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة تتراوح سرعتها من 20 الى 40 كيلومترا بالساعة وستكون درجات الحرارة العظمى بين 33 و 36 درجة مئوية والصغرى بين 24 و 27 درجة ويكون البحر معتدل الموج يعلو أحيانا بارتفاع من ثلاث الى ست أقدام.

وبين أن التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية يبدأ يوم السبت المقبل حيث تقل كميات السحب إلا أن فرصة هطول الامطار تستمر وتبدأ الرياح في الهدوء وتتحول من شرقية خفيفة الى معتدلة وتتراوح سرعتها من 15 الى 38 كيلومترا بالساعة.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ السبت إذ ستتراوح العظمى بين 27 و32 درجة مئوية والصغرى بين 20 و 23 درجة مئوية ويكون موج البحر خفيفا الى معتدل بارتفاع يتراوح بين قدمين وخمس أقدام.