منح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داوود، اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس أمام ألانيا التركي راحة من التدريبات اليوم على أن يستأنفوا تدريباتهم على فترتين غداً، في المعسكر التركي الذي يختتمه الفريق 24 أغسطس الجاري.

Ad

ويأتي المعسكر التركي ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

في المقابل، قرر الجهاز الفني إخضاع عدد محدود من اللاعبين لتدريبات بدنية اليوم، بغية الارتقاء بمعدل اللياقة لديهم، لاسيما أن الجهاز الفني يضع نصبع أعينه ضرورة أن يكون جميع اللاعبين على القدر نفسه من معدل اللياقة.

إلى ذلك، لم تتضح الصورة بشأن توقيع عقوبة على اللاعب سيف الحشان من عدمه، بعد الخضوع للتجربة مع الشباب السعودي في الأسبوع الماضي، من أجل الانتقال إليه، على أن يتم حسم الأمر في موعد أقصاه اليوم، والعقوبة المتوقعة ستتمثل في استبعاده عن مباراتي ميانمار ولاوس، خصوصاً بعد إبلاغه الجهازين الفني والإداري بأن تخلفه عن المغادرة عن الوفد سببه ظروف عائلية، إلا أن هناك احتمالاً قائماً بقوة بعد توقيع عقوبات على اللاعب، ليس لكونه أحد العناصر الرئيسية في ظروف الفريق، بل لحصوله على إذن مسبق بعدم المغادرة عن الوفد، على أن تبقى مشكلته الأساسية مع مسؤولي نادي القادسية وليس المنتخب.

اتباع أحدث الأساليب التدريبية

وأشاد مدرب المنتخب نبيل معلول بالمعسكر التركي سواء لناحية مقر إقامة الوفد والملعب الذي يتدرب عليه الفريق أو التزام اللاعبين تماماً بالتعليمات الفنية والإدارية، ولم يصدر عنهم ما يعكر صفور المعسكر.

وقال معلول لـ«الجريدة»: «تركيزي في الوقت الراهن يقتصر على تجهيز وإعداد اللاعبين على خير ما يرام لمباراتي ميانمار ولاوس، من أجل حصد النقاط الست للمواجهتين».

وأضاف أنه أصدر العديد من التعليمات للاعبين خلال المعسكر بشكل يومي، منها عدم التفكير على الإطلاق بما تشهده الساحة الرياضية حالياً من احتمال تعليق النشاط الرياضي الكويتي على المستوى الدولي أو تأجيل بطولة خليجي 23، وهو ما يتفهمه جميع اللاعبين جيداً ودون استثناء.

منح السعادة للجماهير

وأشار معلول إلى أن هدفه حالياً يتمثل في منح السعادة لجماهير الكرة الكويتية بمختلف ميولها بصفة خاصة والشعب الكويتي بصفة عامة من خلال تحقيق المنتخب الوطني الانتصارات في الفترة المقبلة، والمنافسة بقوة على التأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال، ومن ثم التأهل تلقائياً إلى كأس آسيا.

ولفت إلى أن الجهاز الفني يتبع أحدث الأساليب التدريبية العلمية في تجهيز الفريق، مما لاقى إشادة من اللاعبين رغم أنهم يبذلون مجهوداً مضاعفاً في التدريبات، لعلمهم بأن المردود سيكون إيجابياً للغاية، على مستواهم الفني والبدني، ومن ثم الظهور بشكل لائق يؤكد على أحقيتهم في ارتداء شعار الأزرق.

العمل مجاناً

وفي ما يتعلق بتجميد راتبه الشهري الذي يتقاضاه من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، قال معلول: «لا أفكر حالياً في هذا الأمر، فالحفاوة التي استقبلني بها الجمهور والشعب الكويتي فضلاً عن المسؤولين في الدولة، منحتني إحساساً بأنني أعمل في وطني».

وشدد على أن المسألة بالنسبة له ليست مادية، مبينا أنه في حال طلب إليه الاستمرار في مهتمه مع الأزرق دون الحصول على راتب شهري فسوف يوافق دون أدنى تفكير، تقديراً للشعب الكويتي.

وطالب معلول الجماهير بدعم ومساندة المنتخب، خصوصا أنه يعتبر الجماهير بمنزلة اللاعب رقم 1 في صفوف الفريق وليس رقم 12.