«الشؤون»: لجنة تحقيق في ملاحظات «المحاسبة» حول مناقصة الأعمال الميكانيكية في «الرعاية»

نشر في 25-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-09-2015 | 00:01
No Image Caption
المطيري: الرد على الديوان بكل شفافية ومحاسبة فورية إذا ثبت تقصير
كشف المطيري أن هناك صحوة إنشائية سيشهدها مجمع دور الرعاية الاجتماعية والإدارات التي يضمها من مسنين ومعاقين وأحداث وحضانة عائلية.

زار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، صباح أمس، مجمع دور الرعاية الاجتماعية في منطقة الصليبيخات، لتوزيع العيادي والهدايا على نزلاء الإدارات التابعة للدور، احتفالاً بحلول عيد الأضحى المبارك.

وبينما تقدم المطيري بأسمى ايات التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي قاطبة بمناسبة حلول العيد، كشف عن «تشكيل لجنة تحقيق من خيرة مهندسي الوزارة لدراسة الملاحظات التي أوردها تقرير ديوان المحاسبة الصادر بشأن أعمال وزارة الشؤون الاجتماعية، حول مناقصة الأعمال الميكانيكية داخل دور الرعاية».

وبين أن اللجنة انتهت من أعمالها ورفعت تقريرا شاملا مفصلا إلى إدارة التحقيقات في الوزارة، وجار التحقق من الملاحظات، وسيكون الرد بكل شفافية، وفي حال التأكد من وجود تقصير سيتم محاسبة المخطئ فوراً.

تدوير

ونفى المطيري وجود تدوير بين موظفي الوزارة في القريب، كاشفا عن صدور قرار إداري، سيعمل به اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، يقضي بوقف جميع التنقلات بين الوحدات في الوزارة بسبب تقارير الكفاءة، والاستقرار الوظيفي.

وأضاف أنه سيتم تحديد تقارير الكفاءة للموظفين خلال آخر 90 يوما من العام الميلادي، ويتم توزيعها على جميع الإدارات في يناير، مؤكدا أن التقارير ستقدم بكل شفافية، مع الحرص الشديد على عدم وقوع أي ظلم على الموظفين.

صحوة إنشائية

وكشف المطيري، في تصريح صحافي، على هامش الزيارة عن صحوة إنشائية سيشهدها مجمع دور الرعاية الاجتماعية وما يضمه من ادارات المسنين والمعاقين والأحداث والحضانة العائلية، لافتاً إلى أن ثمة مسارين تتخذهما الوزارة سبيلاً للارتقاء بالمجمع، أولهما تقديم الخدمات ذات الجودة العالية، والثاني ابتكار أشياء جديدة تحاكي المواصفات العالمية.

وأضاف أن الوزارة اهتمت بالمنظر الخارجي للدور، وحرصت على زيادة مساحات الخضرة، وتثبيت العديد من المظلات، إلى جانب الاهتمام بالداخل، حيث أزالت العديد من المباني المتهالكة، موضحا أن الوزارة طرحت أخيراً مناقصات عدة داخل المجمع تخص المركبات والأغذية وتبديل آلات المغسلة المركزية للدور، إلى جانب العديد من الخطوات الاخرى التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء.

وذكر أن مجمع دور الرعاية يضم 11 إدارة، 10 منها تقع داخله، وواحدة وهي إدارة التأهيل المهني للمعاقين تقع خارج الدور، إلى جانب مبنى جنوب الصباحية للمعاقين، والكل يعمل كفريق واحد على قدم وساق لتطوير الخدمات وتقديمها بأفضل صورة.

مشاريع قوانين

وبشأن مشاريع القوانين الخاصة بالدور، قال المطيري: «بحمد الله تم إقرار قوانين الطفل والحضانة العائلية، ونعمل حاليا على وضع اللائحة التنفيذية لهما، إلى جانب ذلك هناك مشروع قانون الأحداث المدرج على جدول أعمال مجلس الأمة، والمتوقع إقراره خلال دور الانعقاد المقبل، فضلا عن قانون الرعاية الاجتماعية للمسنين الذي رفع الأسبوع الماضي إلى مجلس الوزراء للمناقشة، والذي من المتوقع أيضاً إقراره خلال دور الانعقاد المقبل».

وأضاف أن «هناك مشاريع قوانين أخرى لا تخص الرعاية الاجتماعية، بل تخص الجمعيات الخيرية والأهلية والعمل التطوعي، ونسعى إلى إقرارها في القريب العاجل».

وحول الزيارة، قال: «جرت العادة خلال عيدي الفطر والأضحى المباركين أن تقوم وزارة الشؤون، ممثلة في الوزير ووكيل الوزارة، بزيارة مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتقديم العيادي لجميع النزلاء»، داعيا المولى عز وجل بدوام نعمة الأمن والأمان على بلادنا الحبيبة الكويت، وألا تنقطع هذه العادة الكريمة التي تهدف إلى التواصل مع نزلاء الدور.

back to top