«الشؤون» تُحذر من مخالفات التبرعات في رمضان

نشر في 20-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2015 | 00:01
No Image Caption
حذر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، المتبرعين من المواطنين والمقيمين من الوقوع في فخاخ الدخلاء على العمل الخيري، من ضعاف النفوس، والخارجين على القانون الذين يجوبون المجمعات التجارية والمنازل لطلب جمع التبرعات خلال الشهر الفضيل بطرق مخالفة للقانون، ودون موافقة الوزارة.

وقال المطيري في تصريح صحافي امس، إنه "يجب على راغبي التبرع، التأكد من أن مندوب الجهة الخيرية المُتبرع اليها يحمل بطاقة وزارة الشؤون، والتي بموجبها يحق له جمع التبرعات، وأن تكون التبرعات فقط عبر استخدام خدمة الـ(كي. نت) او من خلال الاستقطاع البنكي المباشر، وأن يقدم للمتبرع ايصالا ممهورا بختم الوزارة".

وأضاف ان "الجمع النقدي ممنوع نهائيا في المساجد ومسموح فقط في داخل المقار الرئيسية للجمعيات الخيرية، على أن يتسلم المتبرع سند قبض مختوما من وزارة الشؤون".

وأوضح المطيري أن الجهات المصرح لها بجمع التبرعات خلال المشروع الثاني عشر هي جمعيات العون المباشر، والكويتية للعلوم الاسلامية، واحياء التراث الاسلامي، والاصلاح الاجتماعي، والنجاة الخيرية، وصندوق اعانة المرضى، والتكافل لرعاية السجناء، والشيخ عبدالله النوري الخيرية، وبشائر الخير، والثقلين الاجتماعية، والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، والكويتية للإغاثة.

وشدد على أن أي جهة غير الجهات المذكورة أعلاه غير مصرح لها بجمع التبرعات بأي طريقة كانت، والوزراة ستتخذ بحقها الاجراءات اللازمة في حال المخالفة.

وكشف المطيري عن رصد فريق العمل الميداني مخالفة جمع تبرعات داخل احد المساجد، من إحدى جمعيات النفع العام التي حذرت بالسابق بعدم جمع تبرعات إلا بترخيص من الوزارة، غير أنها مصرة على مخالفة القانون، وسيتخذ بحقها الإجراءات اللازمة.

back to top