الكويت والقادسية دخلا في الأجواء الآسيوية

نشر في 26-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-09-2015 | 00:01
No Image Caption
الأبيض استعاد فينسيوس... والأصفر يسعى لرأب صدع السوبر
استهل فريق الكويت لكرة القدم، أمس، استعداداته للمواجهة الآسيوية المرتقبة الأربعاء المقبل أمام "استقلال دوشنبه" الطاجيكي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بينما يبدأ القادسية اليوم استعداداته لمواجهة "جوهور تعظيم" في الدور نفسه والمقررة الثلاثاء المقبل.

وتبدو الأجواء مهيأة في الكويت الذي سيدخل في معسكر مغلق الاثنين المقبل، حيث تشهد الصفوف حالة من الاكتمال، بما في ذلك البرازيلي فينسيوس الذي غاب عن السوبر بداعي كدمة في الركبة.

ويعكف الجهاز الفني في الكويت بقيادة المدرب محمد إبراهيم على دراسة الفريق الطاجيكي، الذي يعد من الفرق المتطورة سريعا في القارة الصفراء.

ووفق إبراهيم فإن المباراة لن تكون سهلة في ظل إمكانات جيدة يتمتع بها الفريق الطاجيكي، خولته للوصول الى الدور قبل النهائي.

وقال إبراهيم في تصريح لـ"الجريدة": "تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب سيسهل من مهمتنا في طاجيكي، ولاسيما أن الأجواء المحيطة بمباراة العودة لا تكون مضمونة بشكل كبير".

وأضاف إبراهيم: "الكويت طوى صفحة الفوز بالسوبر، وسيكون جاهزا وبتركيز كبير استعدادا للمباراة المهمة والمرتقبة أمام الفريق الطاجيكي".

وأشار إيراهيم إلى أن غياب بعض اللاعبين مع المنتخب لن يعوق استعدادات الأبيض للمباراة، في ظل قدرة هذه العناصر على الاندماج السريع لما يملكونه من خبرة.

مكافآت الدوري

من جهة أخرى، علمت "الجريدة" أن نادي الكويت بصدد صرف مكافآت الدوري الذي حصده الأبيض في الموسم الماضي، ووفق المصدر فإن المكآفات ستكون مجزية بشكل كبير.

«القادسية» يعاني

وفي القادسية الذي سيعود للتدريبات اليوم بعد إجازة عيد الأضحى، تبدو الأمور في طريقها للتهدئة بعد عقوبات طالت بعض اللاعبين أمثال بدر المطوع الذي هدد بالاعتزال، وأيضا طلال العامر الذي يسير في طريق المطوع نفسه، في حين تقبل الغاني سوماليا العقوبة المالية التي وقعها عليه الجهاز الفني.

ويقف الأصفر في موقف صعب قبل مواجهة جوهور تعظيم الماليزي، وهو ما حدا بالجهاز الإداري للأصفر إلى مضاعفة جهده لاحتواء توابع خسارة السوبر أمام الكويت وما تلا ذلك من أحداث عصفت باستقرار الفريق.

من جانبه، اعتبر مدرب القادسية راشد بديح أن تجاوز خسارة السوبر أمر ضروري في ظل مواجهة صعبة تنتظر الفريق أمام الفريق الماليزي.  

وأكد في تصريح لـ"الجريدة" أن اللاعبين في القادسية يتمتعون بخبرة كبيرة ستخولهم تجاوز كل الآثار التي ترتبت على خسارة السوبر.

وقال: "جميع اللاعبين في القادسية هم أبناء النادي، وأي قرار إداري من شأنه التقويم والإصلاح وليس الإضرار بأي لاعب".

وطمأن بديح جمهور القادسية على قدرة الأصفر على تجاوز كل الأمور الحالية، والعودة بقوة الى المنافسات، معتبرا حصد الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الآسيوي هو هدف الأصفر في الوقت الحالي.

back to top