انسحب السيناريست أيمن سلامة من كتابة مسلسل «وعد»، بشكل ودي، وذلك بعد خلافات في وجهات النظر مع البطلة مي عز الدين حول مساحة ظهورها في الأحداث، وتمت الاستعانة بمؤلف آخر لكتابة السيناريو والحوار، مع الاستقرار على تيمة المسلسل بشكل نهائي.

Ad

يذكر أن سلامة انتهى من كتابة نحو نصف الحلقات، وكان يفترض أن تنتجه شركة «o3 للإنتاج الفني{ للعرض حصرياً على شاشة {أم بي سي{ خلال شهر رمضان المقبل.

تعويضاً عن خروجه من سباق الدراما الرمضانية، عرضت الشركة المنتجة على أيمن سلامة تقديم عمل درامي في 2017 كي لا تتكبد الشرط الجزائي الموجود في العقد، فوافق شرط عدم الحديث سلباً عن العمل في وسائل الإعلام، خصوصاً أن مي عز الدين متمسكة بتقديمه في رمضان المقبل.

أسباب مختلفة

بعدما انتهى من كتابة سبع حلقات في مسلسل «الأسطورة»، انسحب السيناريست هشام هلال على خلفية تحفظ محمد رمضان على بعض المشاهد والحلقات ورفض هلال تعديلها، وتم الاتفاق ودياً على انسحاب هلال وإسناد مهمة الكتابة إلى السيناريست محمد عبدالمعطي، بعدما حدد رمضان فكرته، وقد انتهى من كتابة نصف الحلقات حتى الآن.

رغم تسويق مسلسلها «أفراح القبة» المأخوذ عن رواية نجيب محفوظ باسمها ضمن فريق العمل الذي يضم منى زكي ورانيا يوسف، انسحبت ليلى علوي لعدم التوصل إلى اتفاق مادي يرضيها مع الشركة المنتجة، وعدم رضاها عن تفاصيل فنية تتعلق  بمساحة دورها في المعالجة التي يكتبها السيناريست محمد أمين راضي.

أدى اعتذار ليلى علوي إلى مواجهة فريق العمل وشركة الإنتاج مشكلة، باعتبار أن قنوات عدة وافقت على الكلفة المرتفعة لحق عرضه، ما قد يدفع إلى تأجيل إنتاجه، علماً بأن رانيا يوسف طلبت من السيناريست محمد أمين راضي زيادة مساحة دورها.

أما غادة عبد الرازق فطلبت من السيناريست مدحت العدل تأجيل تصوير مسلسلها الجديد «فعل فاضح»، لحماستها لمسلسل «الخانكة» الذي ستقدمه مع المنتجة مها سليم، ووافق العدل على التأجيل إلى 2017 لعدم الانتهاء من كتابته لغاية الآن.

تسبب انسحاب نيللي كريم من بطولة مسلسل «واحة الغروب»، كتابة السيناريست مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، إلى تأجيل التصوير، ورغم الاستقرار على منة شلبي كبديلة لها وتوقيعها على البطولة مع شركة «العدل غروب»، تمسكت كاملة أبو ذكري بالتأجيل بسبب ارتباطات منة شلبي وتأخر البدء في الديكور بعد اعتذار نيللي المفاجئ عن العمل.

أدى انشغال روبي في رعاية ابنتها إلى تأجيل تصوير مسلسل «رفعت الجلسة»، ووافق المنتج طارق الجنايني على ذلك لارتباط المخرج أحمد خالد بأعمال في الإمارات.

ورغم عودة العمل في «الشهرة» لعمرو دياب، تمسك المخرج رامي إمام باعتذاره عن إكمال المسلسل، وأسندت مهمة إخراجه إلى المخرج طارق العريان الذي لم يحدد موعداً للتصوير، بانتظار الاستقرار على باقي فريق العمل، فيما لم تحسم بشرى موقفها النهائي من العمل بعدما دخل المنتج تامر مرسي في مفاوضات معها لأداء دور البطولة.

مع أن «ماذا لو» تجربتها الدرامية الأولى، خرجت لطيفة من السباق الرمضاني لعدم استقرارها على التعاون مع شركة إنتاج تتولى تقديم المسلسل، وكانت لطيفة أبدت حماستها لتقديمه خلال الفترة المقبلة. كذلك تتردد أنباء عن تأجيل تصوير الجزء الثاني من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة» لانشغال بطلته داليا البحيري بمشروع درامي آخر.