فاز الكويت على العربي، كما تغلب كاظمة على اليرموك والنصر على الجهراء في حين انسحب التضامن أمام القادسية ضمن منافسات دوري السلة.

Ad

عمق فريق نادي الكويت جراح نظيره في النادي العربي بعد أن ألحق به الهزيمة الثالثه بنتيجة 85-73 في المباراة، التي جمعتهما أمس الأول، على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز كاظمة على اليرموك بنتيجة 98-75، والنصر على الجهراء 76-71، في حين انسحب التضامن أمام القادسية في الربع الأول عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم القادسية 24-12 بعد ارتكاب ثلاثة من لاعبيه الـ6 الموجودين الأخطاء الخمسة.

وبهذه النتائج، تصدر الكويت وكاظمة جدول الترتيب برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، يليهما العربي والنصر بـ9 نقاط من 6، ثم القادسية والساحل والجهراء بـ 8 من 4 مباريات للأول، و6 للثاني و5 للثالث، ثم الشباب واليرموك والتضامن ب 6 نقاط من 5 مباريات للأول و4 للثاني و 6 للثالث وأخيراً الصليبيخات بـ 4 نقاط من 4 مباريات.

جاءت مباراة الكويت مع العربي قوية كان الأخضر صاحب الأفضلية في بدايتها من خلال تألق عبدالله الصراف في الاختراق والتسجيل إلى جانب تميز فهد الرباح وفهاد السبيعي في تسجيل الثلاثيات في حين كانت خطورة الكويت عبر تحركات حسين الخباز واختراقه لدفاع العربي لينتهي الربع الأول بتقدم الأخضر 28-23.

وواصل العربي سيطرته في بداية الربع الثاني من خلال اللعب السريع مستغلاً بطء عودة لاعبي الكويت إلى الدفاع ليرفع الفارق إلى 9 نقاط مما دفع مدرب الأبيض الصربي جوفين إلى طلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه حيث دفع بعبدالله الشمري بعدها الذي تألق في التسجيل والمتابعة أسفل السلة إلى جانب تسجيل فهد الظفيري لثلاثيتين على التوالي ليقلب النتيجة مع نهاية الربع الثاني ويتقدم 48-46.

وكان الربع الثالث نقطة التحول للمباراة بعد أن بدأ الأبيض بدفاع رجل لرجل أربك من خلاله هجمات منافسه واستغل ذلك بالتحول إلى الهجوم السريع ليرفع الفارق إلى 10 نقاط مع نهاية الربع الثالث 68-58

واستطاع الكويت أن يحافظ على تقدمه وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 85-73.

أدار المباراة الحكام عبدالله سليمان ومحمد السبتي ومحمد محمود.

«المسابقات» تؤجل البت في احتجاج النصر

بعث اتحاد السلة كتاباً إلى نادي النصر يبلغه فيه تأجيل البت في الاحتجاج الذي تقدم به بعد مباراته التي خسرها مع كاظمة في الجولة الخامسة حول الطعن بصحة تسجيل لاعب كاظمة حسين الموسوي.

وأشار الاتحاد في كتابه إلى أنه خاطب اللجنة الأولمبية للاستئناس برأيها عن موقف الاتحاد بشأن تسجيل اللاعب، وأنه سيقوم بالرد عليه بعد رد اللجنة الأولمبية.

يذكر أن الاتحاد خاطب نادي كاظمة أيضاً لإيقاف مشاركة اللاعب حسين الموسوي حتى إشعار آخر.