عبدالله الرويشد: جديدي أغنية صاغها دايم السيف وألحان محمد عبده

نشر في 13-11-2015
آخر تحديث 13-11-2015 | 00:01
No Image Caption
حل سفير الأغنية الخليجية المطرب القدير عبدالله الرويشد ضيفا على برنامج "ليالي الكويت" أمس الأول، ورافقته فرقة الماس للفنون الشعبية، تحت قيادة شقيقه الأكبر الملحن الكبير محمد الرويشد.

وبدأ عبدالله الرويشد البرنامج بالغناء الحي لأغنية جميلة من ألبومه الأول "رحلتي"، عنوانها "ليلة من بد الليالي"، من كلمات الشاعر والفنان الراحل ماجد سلطان، وألحان الراحل راشد الخضر، ويقول مطلعها: "ليلة من بد الليالي عيت عيوني تنام، مادرى خلي بحالي طول ليلي ما أنام".

وأعلن الرويشد جديده الغنائي، حيث يتعاون مع الشاعر دايم السيف، وهو اللقب الذي عرف به صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وألحان محمد عبده، إضافة إلى تعاون آخر مع الشاعر الكبير عبداللطيف البناي، الذي ألقى بعض كلماتها في مداخلة على الهواء مباشرة، وهي: "سلام يا دار، عشت وتربيت، فيها صباي ومولدي، وأول حب حبيت"، من ألحان الرويشد نفسه وفكرته، وستكون مسابقة للأطفال (6 - 10 سنوات) برعاية وزارة الإعلام، لأجمل طفل وطفلة واحسن أزياء ومكياج، وستقام في أحد النوادي الرياضية.

وعن مهرجان "فبراير الكويت" المقبل، كشف عن مشاركة نخبة من نجوم الأغنية في مقدمتهم محمد عبده، وأسماء لم تحضر منذ مدة مثل أنغام، وسيتغير موقع الحفل إلى قاعة البركة بدلا من صالة التزلج. وعاد الرويشد بالذاكرة إلى الوراء، مع جيله والعصر الذهبي للأغنية، مع بلبل الخليج ونوال الكويتية، حيث الروح الفنية والتلاحم بين أهل الفن، والاجتماع الدوري بين عناصر الأغنية وصناعها، لافتا إلى أن الراحل راشد الخضر كان سبب هذه التجمعات والروح الفنية الجميلة التي يفقدها راهنا.

وقدم الرويشد مجموعة من أغنياته القديمة الجميلة، منها "أهلى عنك أبعدوني، نقطة التغيير، نهاية قصتك"، إضافة إلى "جيتك حبيبي" التي استهلها بعزفه على آلة الكمان، كما أدى "القلوب الساهية" لنوال.

back to top