اردوغان يكلف رئيس وزرائه تشكيل حكومة تصريف أعمال قبل الانتخابات

نشر في 25-08-2015 | 14:31
آخر تحديث 25-08-2015 | 14:31
No Image Caption
كلف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان رئيس وزرائه أحمد داود اوغلو الثلاثاء تفويضاً بتشكيل حكومة تصريف أعمال قبل الانتخابات المبكرة.

ويأتي الاجتماع بعد يوم واحد من دعوة اردوغان إلى اجراء انتخابات مبكرة قالت الرئاسة إنها "أصبحت ضرورية" بعد فشل جهود تشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب انتخابات السابع من يونيو.

ويتعين على دواد اوغلو تشكيل حكومة خلال خمسة أيام تسير أمور البلاد حتى اجراء انتخابات في موعد يتوقع أن يكون الأول من نوفمبر.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن اردوغان قدم التفويض لداود اوغلو لرئاسة حكومة تصريف أعمال وذلك في اجتماع في القصر الرئاسي.

وتعد هذه سابقة في تاريخ تركيا الحديث إذ أنه لم يسبق أن فشلت الأحزاب التركية في تشكيل ائتلاف بعد انتخابات عامة ما يتطلب إعادة الانتخابات.

وألمح اردوغان من قبل إلى أنه يتوقع اجراء الانتخابات في الأول من نوفمبر، ويأمل في أن يفوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية ساحقة في الانتخابات تمكنه من الحكم بمفرده.

ومن المقرر أن يصدر داود اوغلو بياناً عند الساعة 11,00 تغ بحسب التلفزيون التركي، كما يتوقع أن تؤكد اللجنة الانتخابية التركية في وقت لاحق من الثلاثاء موعد الانتخابات في الأول من نوفمبر.

back to top