المنتخب الأيرلندي يوقف انتصارات الألمان ويؤجل تأهلهم

نشر في 10-10-2015
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:04
No Image Caption
أجل منتخب جمهورية أيرلندا لكرة القدم تأهل ألمانيا بطلة العالم لنهائي كأس أوروبا 2016 في فرنسا إثر فوزه عليه 1-صفر امس الاول في دبلن في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
حرم المنتخب الأيرلندي لكرة القدم ضيفه الألماني من مواصلة الانتصارات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، وانتزع فوزا غاليا 1 - صفر عليه  امس الاول في إطار منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات، ليؤجل المنتخب الأيرلندي تأهل نظيره الألماني بطل العالم للنهائيات حتى الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتعادل المنتخب الاسكتلندي مع ضيفه البولندي في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت في وقت سابق اليوم فوزا ساحقا 4 - صفر لجورجيا على  جبل طارق.

في دبلن، عزز المنتخب الأيرلندي آماله في التأهل للنهائيات بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، ليدعم موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره البولندي قبل المواجهة المرتقبة بينهما غدا في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وأصبح المنتخب الألماني مهددا بعدم الوصول المباشر إلى النهائيات في حالة فشله في إحراز نقطة التعادل على الأقل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه الجورجي وانتهاء مباراة أيرلندا وبولندا غدا بالتعادل حيث يتفوق كل من المنتخبين على المانشافت في فارق المواجهات المباشرة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل شين لونج الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 ليتجمد رصيد المانشافت عند 19 نقطة في صدارة المجموعة حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية.

تعادل بولندا واسكتلندا

وواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك، وأكد تألقه الواضح في الفترة الحالية بتسجيل هدفين لينقذ منتخب بلده من الهزيمة أمام مضيفه الاسكتلندي حيث قاده للتعادل 2-2 بفضل هدف في الوقت القاتل.

وتقدم ليفاندوفسكي بهدف مبكر جدا في الدقيقة الثالثة ورد المنتخب الاسكتلندي بهدفين سجلهما مات ريتشي وستيفن فليتشر في الدقيقتين 45 و62 قبل أن يحرز ليفاندوفسكي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليبدد آمال المنتخب الاسكتلندي في احتلال المركز الثالث والحفاظ على أمل التأهل للنهائيات عبر الملحق الفاصل.

وسجل مات فاتسادزه هدفين ليقود المنتخب الجورجي إلى فوز معنوي 4-صفر على ضيفه منتخب جبل طارق.

البرتغال إلى النهائيات

من جانبه، بلغ منتخب البرتغال لكرة القدم النهائيات بفوزه على ضيفه الدنماركي 1-صفر في براغا من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل لاعب وسط موناكو الفرنسي جواو موتينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

والفوز هو السادس على التوالي للبرتغال، فرفعت رصيدها الى 18 نقطة من 7 مباريات وضمنت صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد الدنمارك عند 12 نقطة من 8 مباريات وباتت مهددة بعدم التأهل المباشر، لأنها تتفوق بفارق نقطة واحدة عن البانيا الثالثة التي خسرت امام ضيفتها صربيا صفر-2 بيد انها لعبت مباراة اقل ستخوضها غدا ضد مضيفتها ارمينيا.

وتحتاج ألبانيا الى الفوز لضمان وجودها في العرس القاري للمرة الاولى في تاريخها.

وأهدرت البانيا فرصة ذهبية لدخول التاريخ اليوم، لأن فوزها كان سيضعها في النهائيات مباشرة كما ان التعادل كان سيقربها كثيرا من التأهل لأنه كان سيساويها نقاطا مع الدنمارك وبالتالي ستحتاج الى نقطة واحدة فقط في مباراتها الاخيرة امام ارمينيا.

وتجمد رصيد البانيا عند 11 نقطة في المركز الثالث، في حين تخلصت صربيا من المركز الاخير بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط علما بأنه حسم لها 3 نقاط من رصيدها.

تأهل أيرلندا الشمالية

من جانبه، بلغ منتخب ايرلندا الشمالية النهائيات للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه اليوناني 3-1 من منافسات المجموعة السادسة.

وفي المجموعة ذاتها، أهدرت رومانيا فرصة حسم تأهلها بسقوطها في فخ التعادل امام ضيفتها فنلندا 1-1.

وفي مباراة ثالثة، استغلت المجر تعثر رومانيا وشددت عليها الخناق بفوزها الصعب على ضيفتها جزر فارو 2-1.

(د ب أ)

back to top