المنفوحي: السماح بتحويل وثائق الملكية للورثة من إدارة التسجيل العقاري مباشرة

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
ترأس اجتماع اللجنة العليا للتخطيط لمناقشة ميزانية البلدية
أكد المدير العام للبلدية بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي ضرورة التعاون مع مجلس الأمة والجهات الرقابية المختلفة من خلال تقديم متطلباتهم بكل شفافية لما فيه المصلحة العامة.

وشدد المنفوحى، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق، على أهمية الاستعداد لمناقشة ميزانية البلدية مع الجهات المعنية الاخرى من خلال لجنة الميزانيات في مجلس الأمة والمجلس البلدي ووزارة المالية، مؤكدا ضرورة العمل على تلافي ملاحظات ديوان المحاسبة.

ودعا إلى تطبيق تعليمات وزير البلدية عيسى الكندري فيما يتعلق بالمحافظة على المال العام، وتحصيل الغرامات المستحقة على المخالفين، فضلا عن الاستفادة من النفايات، وخصوصا الصلبة، عبر إيجاد آلية لذلك.

وقال إن الوزير الكندري حريص على التعاون والاستفادة من مرئيات البنك الدولي فيما يخص إنشاء قطاع النفايات الصلبة للقضاء على استغلال الاراضي بطريقة غير صحيحة، وكذلك التخفيف من المبالغ الباهظة التي تدفعها الدولة لردم هذه النفايات.

وأوضح أن اللجنة وافقت على توصية ديوان المحاسبة بعمل نظام النوبات للعاملين في إدارات النظافة، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا إصدار تعميم بالسماح بذبح الابل في المسالخ بعد ورود خطاب من وزارة الصحة بذلك.

وكشف أنه تم السماح بتحويل وثائق الملكية للورثة من إدارة التسجيل العقاري مباشرة بدون مراجعة إدارات البلدية للحصول على شهادة الأوصاف أو خطابات التحديد شريطة أن يكون التحويل للورثة فقط لا لحالات التخارج وخلافها، لافتا الى أن ذلك يأتي في إطار التسهيل على المواطنين.

وأشار إلى أنه تقرر أن تكون مدة صلاحية شهادة الأوصاف ستة أشهر بشرط أن يتم استخدامها مرة واحدة، مشيرا إلى أن الربط الآلي بين البلدية ووزارة العدل سيتم العمل به قريبا.

وبين أنه في إطار فك التشابك مع وزارات الدولة للتسهيل على المراجعين من المواطنين والمقيمين فقد تقرر اعتماد البطاقة الصحية للعاملين في مجال الأغذية من وزارة الصحة دون مراجعة أصحابها للبلدية، على أن تقوم "الصحة" بتحصيل الرسوم التي كانت تقوم البلدية بتحصيلها  وتدخل ضمن إيرادات الأخيرة.

وأكد المنفوحي ضرورة التقيد بتعميم وزارة المالية الخاص بتنظيم استخدام المركبات الحكومية من خلال موافاة إدارة الخدمات العامة بسجلات الحركة اليومية للمركبات بدون سائق.

وأعرب المنفوحي عن أمله منح الفرصة للشباب الكويتيين من العاملين في البلدية للاستفادة من طاقاتهم وحماسهم وإبداعاتهم من خلال مساعدتهم والأخذ بيدهم والعمل على تحقيق اقتراحاتهم المفيدة في العمل.

back to top