اختتمت أمس الأول منافسات بطولة مركز الكويت للفروسية الثالثة هذا الموسم لقفز الحواجز، التي أقيمت على أرضية ميدانية في صبحان، بمشاركة 120 فارسا وفارسة من مختلف أندية ومرابط الكويت، تنافسوا على جوائز 4 فئات.

Ad

وتمكن الفارس علي الخرافي من بسط سيطرته على سباق فئة حواجز ارتفاعها 120 سم، بعد أن حصد المركزين الأول والرابع على الجوادين ساندريلا ووكولمبوس من مركز الكويت، ونجح الفارس أحمد المضاحكة في حصد المركز الثاني على الجواد تاليزتا من نادي المسيلة، وجاء ثالثا الفارس راكان الحساوي على الجواد زيزو من مركز الكويت.

وواصل علي الخرافي تألقه في البطولة، ليخطف المركز الأول على الجواد أولان من مركز الكويت في سباق الفئة الأعلى، بارتفاع 130 سم، واحتل المركز الثاني الفارس راكان الحساوي على الجواد زيزو من مركز الكويت، وجاء ثالثا الفارس كريستان جوهانسن على الجواد الونيتا من نادي الصيد.

وفي ارتفاع 105 سم للفئة المتوسطة، نجح الفارس صباح الصباح على الجواد ذا لمت من نادي المسيلة بالفوز بالمركز الاول، وحل ثانيا الفارس عبدالوهاب اللقمان على الجواد اومارين من نادي المسيلة، وجاء ثالثا الفارس حمد العتيبي على الجواد هيرو من مركز الكويت.

وفي الفئة المتقدمة، حصدت المركز الاول الفارسة مونيك فان هارست على الجواد اولي من مربط السديراوي، وحل ثانيا الفارس عبدالعزيز العجيل على الجواد البارعة من مربط السديراوي، وعادت الفارسة مونيك فان هارست لتحصد المركز الثالث على الجواد دنس من مربط السديراوي.

حفل تكريم

وبعد ختام منافسات البطولة، أقامت إدارة مركز الكويت للفروسية حفلا تكريميا للفرسان الذين مثلوا الكويت في بطولتي الدوحة والريان الدوليتين، وحققوا المراكز الاولى فيها خلال الايام الماضية، وهم: علي الخرافي، نورة القعود، الشيخ يوسف الصباح وراكان الحساوي من مركز الكويت، وخالد الخبيزي، آلاء السلطان، فهد الشرهان، غازي الجريوي وشاكر الكاظمي من نادي الصيد والفروسية.

من ناحيته، أشاد الفارس يوسف الصباح بحرص إدارة المركز على الاحتفاء بالفرسان الأبطال وتكريمهم، مؤكدا أن ذلك يأتي دعما وتشجيعا للفرسان لمواصلة التألق في البطولات القادمة، مثمنا لإدارة المركز عملها الذي جاء في وقت مهم، خصوصا مع غياب المسؤولين عن رياضة الفروسية، وعدم التفاتهم للمشاركة الخارجية الأخيرة لهم.