اعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة طرح ثمان أكاديميات لكرة القدم قريبا وذلك ضمن خطة الاستثمار في ملاعب مراكز الشباب.

Ad

وقال نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتطوير حسام الصالح في بيان صحافي اليوم إن جذب الأكاديميات الى مراكز الشباب يعد بمثابة خطوة مهمة في مشروع الهيئة لإعادة احياء مراكز الشباب كرافد مهم في تغذية شرايين كرة القدم الكويتية بالمواهب الواعدة.

واكد حرص الهيئة على تهيئة هذه المراكز من خلال العديد من الانشطة الاستثمارية المتنوعة التي تجعلها اكثر جاذبية وملاءمة لأداء دورها ورسالتها كمراكز إشعاع رياضية واجتماعية وثقافية تلبي كافة هوايات وأنشطة كافة شرائح المجتمع وملتقى حضاري يجمع كل أفراد الاسرة.

وتوقع الصالح طرح هذه الاكاديميات بعد عيد الأضحى مباشرة وسيشمل الاكاديميات الرياضية وأكشاك لبيع الملابس والأدوات الرياضية وماكينات لبيع المواد الغذائية والمرطبات بمراكز الشباب.

وثمن دعم وجهود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤن الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ورئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح لترجمة كافة مشاريع الاستثمار في مراكز الشباب والساحات الرياضية وكافة المؤسسات الرياضية والتي من شأنها الانتقال الى آفاق جديدة في تمكين هذه المؤسسات الى اداء دورها ورسالتها على الوجه الاكمل.

وأثنى الصالح على دور وزارة المالية وكافة مؤسسات الدولة على ما تقدمه من دعم لإنجاح تجربة الاستثمار في المؤسسات الرياضية.

وذكر ان ثمة تعاون وتنسيق مميز مع بلدية الكويت التي وافقت مؤخرا على طلب الهيئة بإضافة نشاط جديد في الاستثمار الرياضي وهو نشاط "الاسواق المركزية "مما يمثل اضافة مهمة الى الانشطة الاستثمارية في المؤسسات الرياضية.