الكويت يختبر قوته «الآسيوية» اليوم أمام دوشانب

نشر في 30-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 30-09-2015 | 00:05
No Image Caption
الأبيض يسعى للحسم لتجنب مفاجآت الإياب
يلتقي مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت مع نظيره دوشانب الطاجيكستاني ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت في السابعة والثلث مساء اليوم على استاد نادي الكويت، نظيره دوشانب الطاجيكستاني في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويدخل الأبيض، الذي سيلعب مواجهة الإياب في 21 اكتوبر المقبل بطاجيكستان، المباراة وهو يضع نصب عينيه الوصول للنهائي الخامس له في مشواره بالبطولة منذ مشاركته الاولى عام 2009، التي حصل خلالها على اللقب القاري الأول له في المسابقة، قبل أن يعود عامي 2011 و2012 ويحصد لقبين على التوالي ليتصدر قائمة الاكثر إحرازا للبطولة التي انطلقت عام 2004.

ويلعب الكويت مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد إحرازه لقب بطولة كأس السوبر بتغلبه على غريمه التقليدي القادسية بنتيجة 3-1، حيث استعاد الفريق لاعبيه الدوليين الاحد الماضي بعد انتهاء استعدادات منتخبنا الوطني للجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.

عودة المصابين

وخاض الأبيض تدريباته في الفترة الماضية تحت قيادة المدرب الوطني محمد ابراهيم الذي استعاد جميع لاعبيه المصابين بعد عودة البرازيلي فينيسيوس الذي شفي من الإصابة التي لحقت به في المواجهة الآسيوية الأخيرة، ومنعته من المشاركة اساسيا في مواجهة السوبر، حيث اشركه ابراهيم في الدقائق الخمس الاخيرة من اللقاء.

واجتمع ابراهيم بالفريق قبل انطلاق التدريبات الأخيرة، وقام بعرض عدد من التسجيلات للفريق المنافس للوقوف على مكامن القوى والضعف في صفوفه، واكد خلال الاجتماع أنه يستوجب عدم الاستهانة بالخصم الذي قدم نتائج كبيرة في البطولة، ويعتبر منافسا قويا للأبيض الذي يطمح للوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب، موضحا أن نتائج فريق دوشانب امام القادسية في دور المجموعات في البطولة، وتطوره السريع هذا الموسم يتيحان له المنافسة بشكل كبير على اللقب.

في المقابل، يدخل فريق دوشانب مواجهة اليوم بعدما وصل أمس الاول وخاض تدريبه الاول على الملعب الفرعي في نادي الكويت، قبل ان يدخل في التدريبات النهائية استعدادا للمباراة على استاد نادي الكويت أمس، حيث يسعى الفريق الذي يقوده المدرب الطاجيكستاني موبين إرجاشيف، إلى إثبات أن تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة امام منافسيه القادسية واربيل واهال لم يكن بالصدفة، وأنه يطمح الى مواصلة مشواره والمنافسة على اللقب القاري.

تخوف من مواجهة العودة

بدا واضحا على الجهاز الفني في نادي الكويت وتحديدا مدرب الفريق الاول محمد ابراهيم، تخوفه الشديد من مواجهة فريق دوشانب الطاجيكستاني، حيث حذر ابراهيم بشكل مفرط من خصمه اليوم، وخصوصا من مواجهة العودة، حيث يلعب الفريق الخصم في ملعب ارضيته من العشب الصناعي، وهو ما اعتاد عليه لاعبو فريقه ويشكل عقبة كبيرة على الخصوم حيث استطاع فريق دوشانب الفوز في جميع مبارياته التي يلعبها على ارضه.

وذكر ابراهيم ان دوشانب استغل تعود لاعبيه على هذه الارضية، الامر الذي دعا العديد من الفرق الى تقديم شكوى في الاتحاد الآسيوي لسماحه بإقامة مباريات على عشب صناعي غير آمن وغير عادل.

back to top