صعد فريق السالمية لكرة القدم إلى وصافة دوري فيفا، بالفوز على خيطان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد مبارك العصيمي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وسجل أهداف المباراة حمد العنزي (43) من ركلة جزاء، ومحمد سويدان (45 + 2)، والإيفواري كيتا.

Ad

ورفع السالمية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني مؤقتا خلف القادسية المتصدر، بينما تجمد رصيد خيطان عند سبع نقاط.

وجاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول، بيد أن السماوي، وبعامل الخبرة، نجح في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول في صنع الفارق بتسجيل هدفين خلال 5 دقائق، وفي الشوط الثاني حاول خيطان العودة إلى المباراة، لكن السالمية عزز تقدمه بهدف ثالث ليرفع خيطان الراية البيضاء في المباراة.

ونجح السالمية، عبر المدرب رولف، في إجهاض محاولات خيطان، حيث بدا السالمية منظما أمام الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها اصحاب الأرض، ما أربك المدرب البرتغالي ميرندا، وظهرت خبرة السماوي في نهاية الشوط الأول، عندما توغل حمد العنزي داخل منطقة الجزاء، ليحصل على ركلة نفذها بنجاح، وبعدها نجح محمد السويدان بمتابعة جيدة لعرضية فيصل العنزي في إضافة الهدف الثاني، ثم أضاف كيتا الثالث.

وفي مباراة أخرى، تمكن الشباب من تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب الصليبيخات، بهدفين لهدف، ورفع أبناء الأحمدي رصيدهم إلى 5، وهو نفس رصيد الصليبيخات.

القادسية وكاظمة

من جهة ثانية، يستقبل فريق كاظمة لكرة القدم في الـ4.00 من مساء اليوم نظيره في القادسية في قمة مباريات الجولة التاسعة، والتي تشهد مواجهة أخرى يستضيف فيه الكويت فريق الفحيحيل في الأ6:40، في حين تأجلت مباراة الجهراء واليرموك على خلفية احداث الشغب في مباراة الجهراء وخيطان في كأس ولي العهد.

ويتطلع القادسية في مواجهة كاظمة إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب الحفاظ على الصدارة التي يتربع عليها الأصفر بـ22 نقطة، يتطلع القادسية إلى رد الدين للبرتقالي الذي ابعده عن مواصلة المشوار في بطولة كأس سمو ولي العهد، بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وتشهد صفوف القادسية غيابات مؤثرة في مقدمتها بدر المطوع، الذي بات خارج الحسابات حتى منتصف يناير المقبل، ومحمد الفهد الذي نال البطاقة الحمراء في مواجهة كاظمة الماضية في الكأس، وهو ما يسري على مباريات الدوري في ظل ابتعاد الأصفر عن منافسات الكأس، كما تبدو مشاركة حمد أمان غير مؤكدة في ظل اصابة يعانيها اللاعب منذ فترة.

ويعول الكرواتي داليبور في المواجهة على الكونغولي دوريس، والغيني سيدوبا في خط الهجوم، يعاونهما عبدالعزيز المشعان، وفهد الأنصاري في وسط الملعب.

ويدرك داليبور أن بدايته مع القادسية لا تحتمل خسارة ثانية أمام كاظمة في أسبوع واحد.

في المقابل، يدخل اصحاب الأرض فريق كاظمة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على القادسية في مباراة مثيرة بكأس سمو ولي العهد.

وتحتوي جعبة كاظمة على 11 نقطة، ويفتقد الفريق خدمات طلال فاضل الذي التحق بدورة عسكرية، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي كامبوس للإصابة، وقد تألق أمام القادسية في المباراة الماضية.

مهمة سهلة للكويت

وفي المباراة الثانية، تبدو مهمة الكويت سهلة في مواجهة الفحيحيل، ويملك الأبيض 17 نقطة، ويعول على المباراة للقفز إلى الوصافة خلف القادسية المتصدر، ولا يعاني الأبيض غيابات باستثناء فهد عوض للإصابة.

في الجهة الاخرى، يتطلع الفحيحيل الثامن (7 نقاط) إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الكويت أو خطف نقطة التعادل على أقل تقدير.