بديح: نخشى الجيش... والاستعداد للسوبر بعد الآسيوية

نشر في 09-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2015 | 00:01
No Image Caption
الأصفر يعسكر الأحد المقبل لمواجهة ضيفه السوري... وبدائل جاهزة للغائبين
رفع الجهاز الفني لفريق القادسية لكرة القدم وتيرة استعدادات الأصفر للمواجهة الآسيوية في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد أمام الجيش السوري، ومن المقرر أن يدخل الفريق في معسكر مغلق اعتباراً من الأحد المقبل.

يدخل فريق القادسية لكرة القدم في معسكر مغلق اعتباراً من الأحد المقبل استعداداً لمواجهة الجيش السوري في إياب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي والمقررة الثلاثاء المقبل على استاد نادي الكويت، وكانت مباراة الذهاب قد صبت في مصلحة القادسية بثلاثة أهداف من دون رد.

ومن المقرر أن يستعيد الأصفر خدمات اللاعب الغاني سوماليا الذي غاب عن الفريق منذ معسكر الفريق الإعدادي في أبوظبي بسبب إجراءات الإقامة الخاصة للاعب في الكويت.

وقال المركز الإعلامي في القادسية، إن سوماليا بصدد تسلم الصحيفة الجنائية الخاصة به من بلاده، حيث سيتجه مباشرة إلى أبوظبي لإنهاء إجراءات الإقامة، ثم دخول الكويت، في موعد يسبق مباراة القادسية والجيش السوري.

وبالنسبة للمحترف الغيني سيدوبا، أكد المركز الإعلامي أن اللاعب أنهى مشاركته مع منتخب بلاده، ومن ثم توجه إلى فرنسا، وسط تنسيق مع السفارة الكويتية هناك لتسهيل مهمة اللاعب في العودة.

الجيش خصم صعب

من جهته، أكد مدرب فريق القادسية راشد بديح أن مباراة الذهاب أمام الجيش السوري، التي انتهت بثلاثة أهداف دون رد، باتت من الماضي وأن الأصفر سيدخل المباراة المقررة الثلاثاء المقبل من أجل هدف واحد هو تحقيق الفوز.

وقال بديح لـ"الجريدة"، إن فريق الجيش من الفرق الممتازة، وما مر به في مباراة الذهاب من الصعوبة أن يتكرر في العودة، كما أن حالة اللاعبين في القادسية كانت في قمتها على جميع المستويات، وهو ما يجب الحفاظ عليه في مباراة العودة.

وأشار بديح إلى أن "الروح المعنوية للفريق السوري من الممكن أن تصل إلى قمتها في المباراة، في حال استشعر بصيص من الأمل في العودة بنتيجتها، وهو ما نخشاه وسنسعى من البداية إلى تأكيد جدارتنا بالتأهل إلى نصف نهائي البطولة لمواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب الآسيوي".

وأضاف بديح: "الجيش السوري لن يكون أمامه سوى تحقيق الفوز، وهو ما سيجعله يغامر في المباراة، وهو ما ندركه ونسعى للتعامل معه".

وأبدى بديح ثقته بلاعبيه وقدرتهم على التعامل مع المباراة، حسب الرؤية الفنية، وحسب المستجدات التي ستطرأ على الفريق في حال غيابات جديدة في الفترة المقبلة، وبعد عودة عناصر الفريق الدولية العشرة.

وأوضح بديح أن الأصفر سيفتقد طلال العامر للإيقاف، إلى جانب احتمال غياب عامر المعتوق للإصابة، في حين يتم العمل حالياً على استعادة الغاني سوماليا، والغيني سيدوبا.

وطالب بديح جماهير القادسية بمواصلة دعهما ومؤازرتها للفريق، لمواصلة مشوار الانتصارات الذي استهله الأصفر أمام الجيش السوري.

الاستعداد للسوبر

وحول استعدادات الأصفر لمواجهة السوبر المحلي أمام فريق نادي الكويت، قال بديح إن الأصفر سيدخل في استعدادات جادة لمواجهة السوبر عقب الانتهاء من مباراة الجيش الآسيوية.

واستبعد بديح دخول الأصفر في معسكر مغلق استعداداً للمواجهة، مشدداً على أهمية المباراة وتحقيق الفوز فيها لفرض بداية قوية في الموسم الحالي أمام فريق بحجم الكويت هو حامل لقب الدوري.

وأشار بديح إلى أن مواجهة الجنرال محمد إبراهيم فنياً أمر ليس سهلاً، وستكون له حسابات أخرى عقب الانتهاء من عقبة الجيش.

باني في موقف صعب!

أشارت مصادر في نادي القادسية إلى أن لاعب النصر السابق، والمنتقل حديثاً إلى صفوف الأصفر عبدالرحمن باني، بات في موقف صعب، حيث انقطع عن تدريبات القادسية قبل مباراة الفريق مباشرة أمام اليرموك في كأس الاتحاد، ولم يتمكن من اللحاق بمعسكر فريقه السابق النصر في القاهرة بسبب جواز سفره الأمر الذي أجبر اللاعب على البقاء في الكويت من دون التمكن من إجراء التدريبات اللازمة للحفاظ على مستواه.

وينتظر اللاعب ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة لتحديد مصيره إما بالعودة إلى النصر وغلق صفحة القادسية، أو أن تقوم إدارة الأصفر بتوفير مبلغ الصفقة الخاص به ليتسنى له العودة إلى تدريبات الفريق.

وفي ما يخص اللاعب عادل حمود ذكرت المصادر أن إدارة النادي بصدد تسجيل اللاعب الذي يمتلك بطاقته الدولية من دون أي عقبات.

back to top