رفض اتحاد الكرة مخاطبة الاتحادات الخليجية من أجل إقامة بطولة "خليجي 23" في موعدها المحدد سلفاً، مطالباً الحكومة بالقيام بهذا الدور.

Ad

علمت "الجريدة"، من مصدر موثوق، أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قرر عدم مخاطبة الاتحادات الخليجية من أجل عقد اجتماع للجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات المشاركة في بطولة "خليجي 23"، والتي كان مقرراً إقامتها في الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، لكنها تأجلت عاماً، لتقام في ديسمبر 2016 أو يناير 2017.

وكان من المفترض أن الاتحاد سيدعو إلى اجتماع للجنة من أجل العدول عن قرار التأجيل، مع اتخاذ قرار بإقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا، ومن ثم إبلاغ رؤساء الاتحادات الذين سيعقدون اجتماعا في سبتمبر المقبل في الكويت، للموافقة على القرار الجديد.

جاء القرار خلال اجتماع لمجلس إدارة لاتحاد الكرة عقده في السابعة من مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة الشيخ طلال الفهد، الذي أبلغ الحضور بنيته في هذا القرار، وهو ما تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء المجلس.

الكرة في ملعب الحكومة

وألقى الاتحاد بالكرة في ملعب الحكومة والهيئة العامة العامة للشباب والرياضة بمخاطبة وزراء الشباب في الدولة الخليجية الخمس، بالإضافة إلى العراق واليمن، من أجل إصدار تعليماتها إلى اتحاداتها الأهلية بالتنسيق فيما بينها للاجتماع في الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة، دون تدخل يذكر من الاتحاد، باستثناء حضور سكرتيره العام سهو السهو ذلك الاجتماع.

ومن المنتظر أن يحمل الاتحاد الحكومة مسؤولية فشل التنظيم أو حتى خروجه بشكل لا يليق بمكانة دولة الكويت.

واعتبر المصدر ذاته أنه ليس من المنطقي أن يقرر اتحاد الكرة تأجيل البطولة بسبب عدم جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافتها، ثم يتراجع خلال أسبوع فقط مطالبا الاتحادات الخليجية بعقد اجتماع لاتخاذ قرار بإقامتها في موعدها المحدد سلفا.

مؤتمر صحافي للفهد

يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه تأكيد أن اتحاد الكرة وافق على إقامة البطولة في موعدها، بل قام بمخاطبة الاتحادات الخليجية ومن بينها الاتحاد السعودي الذي أكد مسؤول فيه لوكالة الأنباء الألمانية تلقي اتحاده اتصالاً من نظيره الكويتي بشأن إلغاء قرار التأجيل، الأمر الذي أعاد الأمل مرة أخرى إلى الجميع بإقامة البطولة في موعدها دون تأجيل، علما بأن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والشيخ طلال الفهد عقدا اجتماعا ثنائيا مؤخراً، تم الاتفاق خلاله على إقامة البطولة في موعدها.

إلى ذلك، قرر الشيخ طلال الفهد عقد مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل بمقر الاتحاد، للرد على نائبي مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة أحمد الخزعل وجاسم الهويدي، اللذين عقدا مؤتمرا صحافيا ظهر الثلاثاء الماضي في مقر الهيئة، تم التأكيد خلاله على أن الفهد اتخذ قرار التأجيل بشكل فردي ومن دون الرجوع إلى الهيئة، مع التأكيد على جاهزية المنشآت الرياضية.