سلمان الحمود: تشريعاتنا متوافقة مع المواثيق الدولية ولم تخالفها

نشر في 25-10-2015 | 22:08
آخر تحديث 25-10-2015 | 22:08
No Image Caption
قال وزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود ان الكويت اوضحت موقفها للجنة الاولمبية الدولية وتسلمنا مذكرة تضم الملاحظات التي تعتقد اللجنة الاولمبية انها تحوي شبهة تدخل في استقلالية الحركة الرياضية ، مبيتا ات الحكومة ارسلت مذكرة متكاملة تؤكد سلامة موقفها والتشريعات

واوضح ان الكويت وجهت دعوة رسمية للجنة الدولية لارسال فريقهم ونرحب بهم في الكويت لبحث كافة ملاحظاتهم في هذا الشأن ، وبما يحقق التعاون بين الكويت واللجنة الدولية وبما يحقق مصلحة الرياضة الكويتية

واكد ان الحكومة اتخذت كافة الخطوات المطلوبة ،  حيث ارسلت وفدا يمثلها ودعوة للجنة الدولية وبينت موقفعا القانوني ، مشددا على ان القوانين الرياضية الكويتية متوافقة مع الميثاق الأولمبي والأنظمة الدولية، وان على اللجنة الاولمبية الدولية اثبات العكس ، وهو ما نعول عليه في اللقاء المرتقب

وقال ان الكويت اكدت في لوزان احترامها الكامل للجنة الاولمبية الدولية على دعمها للحركة الرياضية العالمية والرياضيين ، كما اكدنا احترام الكويت لسيادتها وكرامتها ومكانتها غير القابلة لأي مساومة

واعرب عن امله في ان تقبل اللجنة الدولية الدعوة وترسل وفدها للبلاد وتدرس كل ملاحظاتنا بتأني وان تعامل الكويت اسوة بما تعامل به بقية دول العالم.

واضاف: نحن في عالم تحكمه الانظمه والقوانين

وحول موقف الاندية والاتحادات الكويتية من قرار الايقاف ، اشاد الحمود بدور الاندية في تأكيد الحقائق للجنة الدولية بأن التشريعات الكويتية متوافقة مع الميثاق الاولمبي والانظمة الدولية.

وبين انه بعد تعهد صاحب السمو امير البلاد صدر المرسوم بتعديل القانون رقم ٢٦ لسنة ٢٠١٢ بشأن الاتحادات الرياضية ، والكويت التزمت في ما جاء بالقانون ، واصدرت تشريعات لتنفيذه ، سعيا من الدولة لتنفيذ تعهدها بتوافق انظمة هيئاتها الرياضية وخاصة الاندية مع المواثيق الدولية.

وتابع: نحن حريصون على الا تتعرض هذه الاندية الى الحل القانوني كما جاء في مواد القانون رقم ٢٦ في حال لم تعدل اوضاعها خلال فترة محددة ، ولذلك يعمل الجميع في هيئة الرياضة على دعم الرياضة الكويتية ، وعلى جميع الجهات الوطنية ان تنصب جهودهم في هذا الاتجاه.

وامد ان دولة الكويت لم تألو جهدا منذ سنوات طويلة في توفير كافة الاممانيات والدعم للحركة الرياضية ، وبرز ذلك بوصول الكثير من الرياضيين الكويتيين لاعلى المناصب الدولية في المجالات الرياضية.

واعتبر ان العمل يتوجب التعاون والاحترام المتبادل وهو ما حرصنا عليه ، اما وضع الشروط والمهل وثلاثة تهديدات لدولة ذات سيادة فهو امر لن نقبله ابدا ومهما كان . وسبق ان اكدت ان الكويت وكرامتها اهم من اي لعبة رياضية ، ونحن ماضون في طريق الصواب والحق وهو ما تؤكد مستنداتنا واوراقنا وليس مجرد تصريحات.

back to top