قال مراقب إدارة شؤون الحج في "الأوقاف"، إن "الوزارة شكلت لجنة لاختيار أعضاء بعثة الحج، وهذا يدل على أن الاختيار جاء بسبب التميز في العمل، ولهذا فإننا نتطلع إلى العمل بروح الفريق الواحد".

Ad

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة، أن "بعثة الحج أنهت جميع تجهيزاتها وترتيباتها التي تسبق السفر إلى الأراضي المقدسة، لاسيما أنها باتت جاهزة للانطلاق وفق جدول زمني تم اعداده بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى"، لافتا إلى أن "غداً الاثنين تبدأ فرق البعثة بالمغادرة إلى المملكة العربية السعودية".

وقال الأذينة خلال اجتماع جمعه مع رؤساء فرق وزارة الأوقاف في بعثة الحج، إن "اجتماعنا جاء تتويجا الجهود التي بذلتموها خلال الفترة الماضية، حرصاً منكم على إتمام العمل بأفضل صورة"، موضحا أنه "بعد أن أصبحنا جاهزين للسفر إلى الأراضي المقدسة أدعوكم جميعاً إلى ترجمة الخطط التي رسمتموها لآلية أعمالكم وطبيعة أدواركم لعمل ملموس على أرض الواقع، حتى نرى ثمرة إنجازاتكم وجهودكم التي بذلتوها".

خبرة كافية

وأشار إلى أن "الفرق العاملة في تنظيم وتيسير رحلات الحج من وزارة الأوقاف الآن لديها الخبرة الكافية، لتجاوز أي تقصير قد يعترض طريق العمل، لأنهم مارسوا العمل منذ سنوات طويلة جعلت بعثة الحج الكويتية تتبوأ المراكز الأولى من بين البعثات الأخرى، من حيث التنظيم والترتيب والتنسيق". وأكد أن المرحلة المقبلة هي مرحلة العمل، و"أنتم خير من يقودها، فسيروا على بركة وتوفيق من الله، وكونوا بروح الفريق الواحد، فالنجاح يحسب لنا جميعاً وعلينا العمل لبلوغ الريادة في تنظيم تيسير رحلات الحج".

تجاوز العقبات

ودعا الأذينة "جميع أعضاء البعثة إلى الالتزام بالتطعيمات التي تقررها وزارة الصحة، تفادياً لانتقال الأمراض التي قد تنتقل مع الحجاج القادمين من الدول المختلفة، بهدف اتباع تعليمات الأمن والسلامة الصحية"، مشدداً على "ضرورة الحرص على تطبيق كل القوانين واللوائح الصادرة من وزارة الحج والأخوة المسؤولين في المملكة العربية السعودية، حتى تسير الخطة وفق ما هو مرسوم لها وتتجاوز كل العقبات التي قد تعترض طريق بلوغ القمة فيها".

من جانبه، قال مراقب إدارة شؤون الحج في وزارة الأوقاف محمد العليم، إن "الوزارة شكلت لجنة لاختيار أعضاء بعثة الحج، وهذا يدل على أن اختياركم جاء بسبب تميزكم في العمل، ولهذا فإننا نتطلع إلى العمل بروح الفريق الواحد حتى ننجح جميعاً في العمل".

 وأشار إلى أن "بعثة الحج اختارت هذا العام كل عضو حسب اختصاصه، فلا فرق بين العمل الذي يؤديه في الوزارة والعمل الذي سيؤديه في البعثة، ولهذا تميزت البعثة بهذا الاختيار الذي اعتمد على الاختصاص بالعمل".