قرر الوزير العيسى إلغاء قرار حرمان طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية الذين شاركوا في أعمال فنية خلال الفترة الماضية من الدراسة.

Ad

التقى أعضاء نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، صباح أمس، وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، حيث تم طرح نقاط عديدة وحيوية وفعالة تهم الفنانين والإعلاميين، وتشارك في هذه الأهمية مع وزارتي التربية والتعليم العالي.

فقد طرح كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، وهم د. نبيل الفيلكاوي والفنانون طارق العلي وجمال الردهان وخالد أمين والمخرجان خلف العنزي وخالد بوحيمد، كل وفق اختصاصه، توجيهات النقابة ومطالبها ورغباتها المشتركة مع الوزارة، ومنها التعريف بالنقابة وكيفية إشهارها، وصولا إلى اختيار الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا نقيبا للفنانين والإعلاميين الكويتيين.

وتم التطرق إلى المسرح المدرسي وكيفية التعاون بين النقابة والوزارة لإحياء هذا النشاط الحيوي والفعال في بناء الإنسان والمواطن الكويتي، إضافة إلى الاستشهاد بالنجاحات والتعاون المثمر مع وزارة الإعلام، وما تم إنجازه على الساحة والنجاح الذي تحقق، وأدى إلى تطور والارتقاء بالمجالين الفني والإعلامي.

طلبة المسرح

ثم انتقل أعضاء النقابة إلى طرح مشكلة طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية وحرمانهم دراسيا، نتيجة المشاركة في أعمال فنية، وشرح الوضع للوزير الذي تفهم الإشكالية الواقعة، وارتأى أنه هذا القرار يجب ألا يستمر، واتخذ قرارا بإلغائه، وذلك لاحتياج المجالين الفني والتربوي إلى مزاولة هذه العناصر الطلابية لهذا النشاط، لأنه يصب في مجال اكتسابهم الخبرة العملية إلى جانب الدراسة، وأيضا لاحتياج المجالين الفني والتربوي إلى المشاركة في نشاطات الدولة، ولوجود نقص في الكوادر الفنية الكويتية، وفضل الوزير أن تكون هذه الكوادر أكاديمية قبل كل شيء، وذلك للارتقاء بمستوى الحقلين الفني والتربوي.

وصرح الوزير لأعضاء النقابة بمبادرة كريمة منه لأبنائه الطلبة، أنه سيتم إلغاء الحرمانات التي وقعت عليهم، وسيسمح لهم بالمشاركة في أعمال فنية، بما لا يتعارض مع دراستهم وأوقات الدراسة واكتسابهم العلمي.

وفي ختام اللقاء تم التوصل إلى اتفاق بعرض عدة دراسات من قبل النقابة إلى الوزير للاطلاع عليها وإقرار المناسب منها في القريب العاجل، للنهوض بالفن والتربية في مجالات شتى وأنشطة ومهرجانات مشتركة قادمة.