يعقد مجلس إداراة الهيئة العامة للبيئة الاسبوع المقبل اجتماعه الرابع، بهدف مناقشة وإقرار مسودة اللائحة التنفيذية للقانون 42/2014 التي تتضمن المعايير والاشتراطات والضوابط البيئية التي تتواكب مع مواد القانون الجديد وتعديلاته.

Ad

وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد ان القانون يعد نقلة نوعية في العمل البيئي في الكويت ويجعلها في مصاف الدول المتقدمة من حيث التشريعات البيئية في العالم بما يتضمنه من بنود تهدف الى حماية البيئة وتحافظ على مواردها الطبيعية.

وأضاف الاحمد في تصريح صحافي أن اللائحة التنفيذية للقانون تجسد الطموح وتعمل على تحسين الأداء البيئي بغرض الاستخدام الامثل للموارد البيئية وصيانتها، كما تعد حجر الأساس لحماية البيئة في الكويت. وناشد كل الجهات المعنية في الدولة تحمل مسؤولياتها تجاه تطبيق مواد وبنود القانون واللائحة التنفيذية المقرر إقرارها في اجتماع مجلس الإداره المقبل وذلك لتطبيق مبدأ الشفافية.

وفي إطار منفصل، استقبل الأحمد الامين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدكتور احمد العنزي، وبحث الجانبان اهمية تعزيز اواصر التعاون بين الهيئة واليونسكو في مختلف المجالات ذات العلاقة. واكد الجانبان اهمية العمل على توثيق الانجازات البيئية الكويتية في اليونسكو من خلال تسجيل المحميات الكويتية بالمنظمة الدولية، كما ناقشا اهمية تفعيل دور المركز البيئي من خلال تزويده بعدد من المحاضرين ليخدم شريحة مجتمعية كبيرة وهي طلبة المدارس بمختلف المراحل السنية .