اعتمد مجلس الوزراء توصية اللجنة الدائمة لشؤون الشباب بشأن إقامة بطولة «خليجي 23» وتأكيدها استعداد الكويت التام لاستضافة البطولة في موعدها المقرر، وجاهزية جميع المنشآت الرياضية، وبصفة خاصة استاد جابر، لإقامة مباريات البطولة.

Ad

واطّلع المجلس، خلال اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، على توصية اللجنة بشأن الرسالة المرفوعة إلى سمو أمير البلاد من الحركة الأولمبية والرياضية بالكويت، والتي أكدت فيها أن الوضع الرياضي الحالي لا يتعارض مع المواثيق والأنظمة الدولية ولا يعوق الحركة الرياضية من النواحي القانونية والتنظيمية والهيكلية بالدولة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر وزارية مطلعة، أن المجلس كلف وزارة الداخلية التعاقد مع شركات أمنية عالمية كبرى لتوفير الأجهزة الحديثة المتطورة لكشف المعادن وفحص السيارات عبر وسائل الرقابة التكنولوجية الحديثة والدقيقة التي تعمل بأنظمة الأشعة العميقة لكشف أي متفجرات أو أسلحة أو مواد قد تستخدم في صنع المتفجرات.

إلى ذلك، جدد مجلس الوزراء إدانة الكويت للتفجيرات التي يشهدها العراق، مؤكداً أن استمرار هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية يستهدف أمن العراق وشعبه، ويخالف كل الشرائع الدينية والقيم والمبادئ الإنسانية.

مجلس الوزراء: استعداد تام لاستضافة «خليجي 23» في موعدها