حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري فوزاً ثميناً على حساب ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف من دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول السبت، على استاد السويس في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى لدور الثمانية بالكونفدرالية.

Ad

بدأ الشوط الأول بنشاط هجومي مبكر من الأهلي، ولاحت أولى الفرص الحمر لعماد متعب في الدقيقة الثالثة، بعدما تلقى كرة عرضية، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر لأيمن المثلوثي حارس النجم، وسدد يوسف المويهبي تسديدة صاروخية في الدقيقة 26 لكن شريف إكرامي تصدى لها، بعدها نشط أداء الأهلي من جديد، ونجح وليد سليمان في ترجمة السيطرة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 36، بعدما ارتدت له كرة سددها عبدالله السعيد سددها بقدمه اليمنى في مرمى النجم، وكاد حسام غالي يسجل هدفاً ثانياً بعد كرة "خد وهات" بينه وبين السعيد، لكن غالي سددها في "يد" الحارس التونسي، وكاد السعيد يُسجل الهدف الثاني للأهلي بتسديدة قوية تصطدم بالقائم.

هجمات متبادلة وفرص ضائعة

ومع بداية الشوط الثاني، قاد مؤمن زكريا هجمة خطرة ومعه حسام غالي ووليد سليمان كاد معها الأول يسجل هدفاً ثانياً للأحمر، لكن الحكم السنغالي مالانج ديديو احتسب الكرة تسللا، وفي الدقيقة 64 أجرى فتحي مبروك تغييره الأول بنزول محمود حسن تريزيغيه بدلا من عماد متعب، ونشط أداء الفريقين وإن كان اللعب محصورا أكثر وسط الملعب، وسعى النجم بكل قوة لإدراك هدف التعادل بالاعتماد على سرعة لاعبيه، ودفع مبروك بتغيير ثان بنزول أحمد عبدالظاهر، بدلا من مؤمن زكريا في الدقيقة 73، قبل أن يجري تغييره الثالث بنزول رمضان صبحي بدلا من محمد رزق في الدقيقة 84، وأهدر عبدالظاهر فرصة خطرة للأهلي، بعدما تلقى تمريرة من عبدالله السعيد أساء التصرف معها. بعدها عاد إكرامي ليرتدي قفاز الإجادة ويتصدى لتسديدة قوية في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى7 نقاط، محتلا بها صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد النجم الساحلي عند 6 نقاط في المركز الثاني، واحتل الملعب المالي المركز الثالث، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة الرابعة عقب فوزه على مضيفه الترجي التونسي 2/ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما في رادس، بينما يتذيل الترجي المجموعة من دون رصيد.

مبروك: الإجهاد وراء تراجع الأداء

من جانبه، قال فتحي مبروك إن الإجهاد ظهر واضحا على لاعبيه في الشوط الثاني بسبب مباراة الزمالك، مما تسبب في ضياع أكثر من فرصة، إلا أن الفريق ظهر بمستوى جيد، والمهم الفوز والحصول على الثلاث نقاط وتصدر المجموعة.

وأضاف أن النجم يمتاز باللاعبين صغار السن وفي كامل لياقتهم، وهو ما يميزهم عن لاعبي الترجي.

وحول عدم الدفع بمهاجم الفريق عمرو جمال، قال مبروك إنها وجهة نظر للجهاز الفني ولا يحق لأحد التدخل في اختياراته وقراراته.

«البنزرتي»: استمرار الدوري المصري منح الأهلي الأفضلية

على الجانب الآخر، قال المدير الفني للنجم الساحلي فوزي البنزرتي إن الدوري التونسي انتهى بعكس الدوري المصري المستمر، مما جعل الأهلي أكثر جاهزية ومنحه الأفضلية والفوز، مضيفا أن السفر إلى السويس تسبب في إجهاد لاعبيه، مما أثر على مستواهم بالسلب، إضافة إلى وجود غيابات مؤثرة للفريق لأكثر من لاعب.

وأضاف البنزرتي أن جمهور النجم سيكون كلمة السر في الفوز على الأهلي في مباراة العودة بتونس في الجولة المقبلة، مؤكدا أن الفريقين لم يضمنا التأهل بعد، وأن مواجهة العودة ستكون مهمة جدا للحسم.