أصدرت بلدية الكويت في اليوم الأول لبدء موسم التخييم 830 ترخيصاً لمخيمات ربيعية تمتد فترة ترخيصها إلى بداية أبريل المقبل.

Ad

بعد أن بدأ فعلياً موسم التخييم الربيعي، الذي انطلق أمس ويستمر حتى بداية أبريل المقبل، مازالت جرافات بلدية الكويت "تقلع" المخيمات التي وضعت دون حصول أصحابها على الترخيص الرسمي الذي نص عليه قانون المخيمات الربيعية، والذي يطبق لعامه الثاني.

وبينت مصادر من بلدية الكويت أن التراخيص التي أصدرتها بلدية الأحمدي لمنطقة المخيمات الجنوبية حتى الآن بلغت 509، بينما التي أصدرتها بلدية الجهراء لمنطقة المخيمات الشمالية بلغت 324 ترخيصا، ومازال النظام الإلكتروني يشير الى وجود أكثر من 1480 مخيما تم حجزها إلكترونيا في المنطقة الجنوبية.

 ولفتت إلى أنه حتى الآن لم يتم استصدار ترخيص رسمي ولم يدفع التأمين والرسوم، بينما في المنطقة الشمالية بلغ عدد المخيمات التي تم حجزها عبر النظام الإلكتروني نحو 735، ولم يقم أصحاب المخيمات باستيفاء شروط التراخيص.

وقالت المصادر إن النظام الإلكتروني تمت برمجته بأن يقوم بإلغاء حجز أي مخيم بعد 3 أيام من حجزه، إذا لم يقم صاحب الحجز بإصدار الترخيص، كما اشترطت البلدية حضور صاحب العلاقة شخصياً، لمنع البيع غير المشروع للتراخيص.

وأشارت إلى أن البلدية ستشن خلال أيام حملة موسعة على المخيمات الربيعية، للتأكد من التزام الجميع بالمساحة المرخصة، وبقوانين ولوائح بلدية الكويت الخاصة بالمخيمات الربيعية، كما أنها تسترعي انتباه اصحاب المخيمات من وضع الترخيص في المخيم، حتى يستطيع مسؤول البلدية النظر فيه.