معلول: كوريا الأفضل آسيوياً... والأزرق قادر على هزيمته

نشر في 24-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 24-09-2015 | 00:05
No Image Caption
راضٍ عن أداء اللاعبين لكن ليس بنسبة 100%
أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، نبيل معلول، حرصه على وجود جميع اللاعبين في التدريبات خلال الفترة الحالية قدر المستطاع، ولذلك قرر أن يخوض الفريق تدريبا في اليوم التالي لمواجهة السوبر بين الكويت والقادسية، خصوصا أن مواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان يومي 8 و13 أكتوبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات، تعدان من أهم المباريات بالنسبة إلى المنتخب.

وقال معلول، في تصريح: "عقدت اجتماعا مع اللاعبين، قبل تدريب الثلاثاء، أكدت لهم خلاله ان مباراة كوريا بدأت بالفعل بعد لقاء لاوس وليس في اسبوع إقامتها، ولابد من الحفاظ على اللياقة البدنية، لا سيما أن لقاء كوريا تحديدا يحتاح إلى الوصول لأفضل معدلات اللياقة، مع التركيز التام والابتعاد عن السهر نهائيا".

وأضاف: "أنا غير مهتم بالعمليات الحسابية في كرة القدم، فكل مباراة يدخلها الازرق لابد فيها من تحقيق الفوز، أيا كان اسم الفريق الذي سنواجهه، لذلك سنلعب أمام كوريا ولبنان من أجل تحقيق الفوز دون سواه، بتوفيق من الله، وأنا أثق تماما بقدرات اللاعبين".

وتابع: "المنتخب الكوري هو الأفضل في القارة الآسيوية، فالفريق صفوفه مدججة بلاعبين اكفاء، وهم يلعبون في افضل دوريات العالم، لكن المنتخب الكويتي قادر على الفوز عليه".

وشدد معلول على انه يطمح في الفوز على المنتخب الكوري، موضحا انه يسعى لصدارة المجموعة بعيدا عن حسابات التأهل مع منتخبات المجموعة الاخرى من خلال المركز الثاني.

وحول قرار استبعاد نواف الخالدي، وهل هو نابع من الجهاز الفني ام من الحارس، علق معلول قائلا: "ليس هناك فارق على الإطلاق في الحالتين، فالخالدي ليس في صفوف المنتخب في الوقت الراهن".

ولفت إلى أن اللاعب فهد الهاجري يؤدي بشكل متميز في مركزي قلب الدفاع والمدافع الايمن، مبينا انه وفقا لوجهة نظره فإن اللاعب متميز بشكل افضل في مركز قلب الدفاعن مشيرا إلى انه استقر في الوقت الراهن على المجموعة الحالية، ولن يتم استدعاء لاعبين جدد إلا إذا فرضت الظروف هذا الأمر.

يذكر ان معلول استدعى حسين حاكم بدلا من عبدالرحمن العنزي بعد غياب الأخير عن التدريب الذي اجري الثلاثاء بدون إذن.

ورفض المدرب التعليق على رضاه عما قدمه للمنتخب في الفترة الماضية، مشددا على ان هذا الأمر متروك للنقاد الرياضيين والجماهير، مضيفا: "انا راض عن اللاعبين ولكن ليس بنسبة 100 في المئة، فاللاعبون لديهم الافضل لكي يقدموه في الفترة المقبلة، لكن هناك تحسنا كبيرا في تطبيق الخطط التكتيكية والاداء والروح، وأنا على ثقة تامة بأن اللاعب الكويتي لم يقدم كل ما في جعبته".

والتزم معلول الصمت في ختام تصريحه رافضا الرد على سؤال خاص بواقعة بدر المطوع في مواجهة السوبر، وتعامله مع زميله المدافع الغاني رشيد سوماليا بشكل غير لائق.

back to top