«السلة» يواصل استعداداته في الصين

نشر في 20-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2015 | 00:01
No Image Caption
يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريبه الاول اليوم في بكين بعدما وصل صباح امس للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل.

وأعطى الجهاز الفني للازرق اللاعبين راحة مساء أمس، نظراً إلى التعب الذي حل بهم من جراء السفر، على أن يبدأ المنتخب تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية.

وكان منتخبنا قد اكتفى بالإعداد المحلي للبطولة بعدما ألغى المعسكر التدريبي الذي كان من المفترض ان يقام في الفلبين بعد قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بإيقاف الدعم عن الاتحادات التي رفضت التعاون مع الهيئة خلال الفترة الماضية.

ويقود تدريبات الازرق اليوم الجهاز الفني المكون من خالد القلاف وشقيقه عبدالعزيز، إذ كثف المدرب خلال الفترة الماضية تدريباته للمنتخب لتطبيق جميع خططه الدفاعية والهجومية في التدريبات بعدما تسلم مهمته مؤخراً بسبب إلغاء التعاقد مع المدرب الصربي ريكي لإيقاف الهيئة العامة للشباب والرياضة إجراءات التعاقد معه.

كثرة الاعتذارات

وعانى القلاف كثيراً خلال الفترة الماضية من كثرة اعتذارات اللاعبين عن عدم المشاركة مع المنتخب في البطولة، فضلاً عن عدم قيام الهيئة بتوفير كتب التفرغات للاعبين المشاركين في البطولة، ما وضع الجهاز الفني في مأزق ودفع الاتحاد الى الاجتماع بجميع لاعبي القائمة الاولية وإبلاغهم أن عملية الاختيار ستكون لمن يستطيع أخذ إجازة من عمله، لا سيما ان البطولة ستقام مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وعليه فقد اعتمد القلاف على بعض العناصر الشابة في تشكيلته أمثال حمد عدنان ومشاري السهو.

ويشارك منتخبنا في البطولة في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات الفلبين وهونغ كونغ وفلسطين، حيث يتأهل عن كل مجموعة من المجموعات الأربع ثلاثة منتخبات تلعب بنظام "المقص" في الدور الثاني من البطولة.

وسيتأهل أول ثلاثة منتخبات في هذه البطولة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل العام المقبل، كما تعتبر هذه البطولة مهمة جدا، إذ سيعتمد الاتحاد الآسيوي للعبة على نتائج هذه البطولة في نظام بطولاته المقبلة، خصوصاً التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وكان الجهاز الإداري للأزرق قلل من إمكانية تحقيق المنتخب نتيجة إيجابية في البطولة بسبب الظروف التي صاحبت عملية إعداد المنتخب للبطولة.

back to top