سلسلة جديدة من الغارات التركية ضد المتمردين الأكراد

نشر في 21-11-2015 | 17:55
آخر تحديث 21-11-2015 | 17:55
No Image Caption
أعلنت رئاسة الأركان التركية أن الطيران التركي شن الليلة الماضية سلسلة جديدة من الغارات الجوية ضد أهداف تابعة لمتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وشمال العراق.

وقالت القيادة العسكرية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن هذه العملية تستهدف مستودعات لوجستية وملاجىء في مناطق زاب وافاشين-بيسان وخاكورك وقنديل في الجبال شمال العراق حيث لحزب العمال الكردستاني قواعد خلفية.

كما تم قصف أهداف للمتمردين في محافظة سيرناك التركية (جنوب شرق) عند الحدود مع سورية والعراق.

وقالت الصحف التركية أن 22 مقاتلة اف-16 واف-4 شاركت في الغارات.

وبعد وقف لاطلاق النار دام أكثر من عامين استؤنفت المعارك الصيف الماضي بين قوات الأمن التركية وحزب العمال في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

وأدت هذه المواجهات إلى وقف مفاوضات السلام التي أطلقت في نهاية 2012 بين حكومة أنقرة الإسلامية-المحافظة والمتمردين لوضع حد لنزاع أوقع أكثر من 40 ألف قتيل منذ 1984.

ومنذ نهاية يوليو تدور معارك عنيفة بين مؤيدي القضية الكردية وقوات الشرطة والجيش في مدن عدة في جنوب شرق البلاد الخاضعة لحظر تجول صارم متسببة بضحايا بين المدنيين.

وأكد الرئيس رجب طيب اردوغان بعد فوز حزبه في الانتخابات التشريعية في الأول من نوفمبر، مواصلة العمليات العسكرية "إلى أن تنسحب المنظمة الإرهابية من الأراضي التركية وتلقي أسلحتها".

back to top