إصابة 4 أشخاص في حريق منزل بالمنصورية

نشر في 08-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2015 | 00:01
No Image Caption
في يوم إطفائي طويل شهد عدة حرائق
كان أمس يوما إطفائيا طويلا، تعاملت فرق الإطفاء خلاله مع عدد من حوادث الحريق التي أرجعها خبراء الإطفاء إلى ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن عوامل أخرى مساعدة، وأسفر أحدها عن إصابة 4 أشخاص في حريق منزل بالمنصورية.

حريق أعلاف

وقال ضابط قسم الإعلام في الإدارة العامة للاطفاء الملازم أول رضا السلمان، عن الحادث الأول، إن مركز اطفاء ميناء الدوحة البحري تعامل مع حريق اعلاف داخل الميناء، بعد تلقيهم بلاغا يفيد بأن الحريق اندلع بشبك مغلق خاص بالاعلاف.

وأضاف السلمان انه على اثر البلاغ توجه المركز، بقيادة الرائد احمد العصيمي والملازم محمود شاكر، الى مكان الحادث، وتبين ان مساحته نحو 100 متر مربع تقريبا، ما أدى إلى ضرورة قفز رجال الإطفاء داخل الشبك لمكافحة الحريق والحد من انتشاره ومحاصرة ألسنة اللهب ومنعها من الامتداد للحوط المجاورة، وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق خلال 35 دقيقة تقريبا دون وقوع إصابات تذكر، وتواجد في الحادث رجال وزارة الداخلية.

... ومنزل

وفي تفاصيل الحادث الثاني، اوضح السلمان ان بلاغا ورد الى مركز عمليات الاطفاء يفيد باندلاع حريق منزل بالمنصورية، وعلى اثره استنفر رجال اطفاء مركز الشهداء بالتعاون مع مركز الهلالي.

وزاد انه عند وصول المركزين تبين ان الحريق اندلع في غرفة بالمنزل فقام رجال الإطفاء بتشكيل وتوزيع الفرق الى مجموعات لعملية الإنقاذ والمكافحة، وتبين ان هناك أربعة أشخاص محشورين فتم إخراجهم بعد تعرضهم لإصابات باختناق وتسليمهم للطوارئ الطبية، وحضر الحادث رجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.

... ومقهى

وعن الحادث الثالث، ذكر السلمان ان رجال اطفاء مركز الجهراء تمكنوا من السيطرة على حريق اندلع بأحد المقاهي بمجمع تجاري في الجهراء، بعد ورود بلاغ الى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء صباح أمس، يفيد بوقوع حريق بأحد المقاهي بمنطقة الجهراء.

وأردف انه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء الجهراء، بقيادة النقيب عبدالوهاب العريفان وعدد من رجال الإطفاء، وتبين ان الحريق في مقهى بأحد المباني التجارية، وعلى الفور شرع رجال الاطفاء بتشكيل فرق للمكافحة والإنقاذ ومحاصرة الحريق لمنعه من التمدد والانتشار، وتم إخماد الحريق والحد من انتشاره للمباني المجاورة.

back to top