«التربية»: اعتماد قرار شامل وموحّد للوظائف الإشرافية

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
No Image Caption
الأثري: إلغاء القرارات السابقة لتنظيم العمل... ومقابلات المديرين العامين نهاية سبتمبر الجاري
قال د. الأثري إن «التربية» وضعت قرارا شاملا لكل ضوابط الترشح للوظائف الإشرافية، معلنا أن عام 2015 سيكون عام تسكين الشواغر في الوزارة.

كشف وكيل وزارة التربية

د. هيثم الأثري عن إلغاء جميع القرارات المتعلقة بالوظائف الاشرافية، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت قرارا جديدا يشمل جميع الجوانب القانونية والفنية لهذه الوظائف.

وقال الأثري، في تصريح صحافي أمس، إن الوزير العيسى اعتمد قرارا شاملا يتضمن جميع الشروط والضوابط  الخاصة بكل المقابلات والاعلانات للوظائف الاشرافية التعليمية والادارية، لافتا إلى أن الوزارة كانت تعاني كثرة القرارات وتشعبها في هذا الشأن، ولهذا تم تعديلها وجمعها في قرار واحد.

وأشار إلى أن القرار يجمع بين ضوابط جميع القرارات السابقة من حيث الإجراءات والمقابلات وتشكيل اللجان ومعايير المفاضلة وإجراءات التعيين.

وزاد انه تم إغلاق باب الترشح لوظيفة مدير عام منطقة، وجار فحص الطلبات للتأكد من مدى توافر الشروط للمتقدمين، ثم سيتم تشكيل اللجان وفقا لقرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عما يتعلق بالوظائف الإشرافية، مؤكدا ان إجراء المقابلات في نهاية الشهر الجاري وتستمر ثلاثة أيام، وسيتم اعلان النتيجة بأسرع وقت، على أن يكون التعيين الرسمي بعد 30 سبتمبر المقبل.

تسكين المديرين

وعن تسكين مديري الشؤون التعليمية بين الأثري أن جميع إعلانات الوظائف جاهزة، مشددا على حرصه حاليا على تسكين مديري الشؤون الهندسية بعد اعتماد التوصيف الوظيفي لهم من قبل الديوان، لافتا الى وجود خطة لتغطية شواغر جميع المديرين وموجهي العموم، وأن أغسطس هو شهر المقابلات.

وشدد على أن "عام 2015 سيشهد تسكين جميع الشواغر التعليمية والإدارية، للعودة إلى الوضع الطبيعي، وحتى تعمل وزارة التربية بكل طاقتها، ولا يمكن أن نسمي تسكين الوظائف بالإنجاز".

وعن الترفيع الوظيفي للمعلمين، أشار الى وجود بعض المشاكل والأخطاء، لكنها لم تصل الى حد الظاهرة، والمسألة، لكن هناك شروطا بناء عليها تتم عملية الترفيع الوظيفي، وطالما ان هناك عملا فمن الطبيعي وجود أخطاء.

وبين ان الشؤون الإدارية ليست هي المعنية فقط بالترفيع الوظيفي، لكن هناك جهات أخرى اضافة الى المناطق التعليمية، موضحا أن "المشكلة الأساسية تكمن في بيانات الموظف وصحتها، ونتمنى القضاء على كل السلبيات التي واجهتنا خلال الفترة الماضية، حتى نحقق الرضا الوظيفي للمعلمين وأهل الميدان التربوي.

من ناحية اخرى، يستقبل وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري في التاسعة والنصف مساء بصالة التشريفات بمطار الكويت الدولي، أعضاء وفد مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الدولية للحساب الذهني.

ويتكون الوفد من 43 شخصاً بين إداريين ومدربين وطلاب ومرافقين.

back to top