وليمة الفيلة... أناناس وبطيخ وموز

نشر في 21-11-2015 | 00:05
آخر تحديث 21-11-2015 | 00:05
No Image Caption
تجمع مئات من الفيلة حول وليمة عملاقة مكونة من الفواكه والخضراوات الاستوائية في شمال تايلند أمس الجمعة، في محاولة لتسجيل رقم قياسي جديد.

وتجمع 269 فيلاً على وليمة وزنها 67 طناً من الأناناس والبطيخ والموز، وقصب السكر والذرة والخيار والهيكاما، وفقاً للسلطات المحلية في جنوب سورين (430) كيلومترا شمال شرقي بانكوك. والتقط مئات المراقبين صوراً ومقاطع فيديو، وقام البعض بإطعام الفيلة بفواكه وخضراوات جلبوها معهم. وكان هذا الحدث السنوي حقق رقماً قياسياً في موسوعة غينيس عام 2003 لأكبر وليمة للفيلة، حيث تم تقديم 50 طناً من الطعام لـ269 فيلاً.

وفاقت وليمة اليوم الرقم القياسي في ما يتعلق بعدد أطنان الغذاء التي تم تقديمها، لكن "غينيس لم تعد تقبل أرقاماً قياسية تتعلق بحيوانات تتناول طعاماً. لكن الحدث سيجري تسجيله في الموسوعة الآسيوية للأرقام القياسية، وموسوعة الأرقام القياسية التايلندية.

وهذا هو الحدث رقم 55 الذي تستضيفه سورين، وهي عاصمة إقليم يحمل نفس الاسم، وتضم نحو ربع الأفيال المستأنسة تقريباً في البلاد.

يذكر أن الفيل هو الحيوان الوطني في تايلند، وبحسب المعهد الوطني للفيلة هناك نحو أربعة آلاف فيل مستأنس في البلاد، ونحو ثلاثة آلاف فيل بري.

(د ب أ)

back to top