أبل: التحقيق الحكومي في مخالفات «جابر الأحمد» ينتهي بـ 6 قرارات

نشر في 27-09-2015 | 00:14
آخر تحديث 27-09-2015 | 00:14
No Image Caption
بينها استبعاد رئيس مهندسي الكهرباء لدى المقاول المعتمد
في موازاة تقديم طلب نيابي لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في المخالفات والتجاوزات، التي حصلت في مشروع مدينة جابر الأحمد السكنية، خلصت لجنة التحقيق الحكومية التي شكلها وزير الإسكان ياسر أبل إلى 6 قرارات، من بينها استبعاد رئيس مهندسي الكهرباء لدى مقاول الباطن المعتمد ومهندسَين ومراقب كهرباء.

وقال أبل في تقرير أرسله إلى مجلس الأمة، وحصلت «الجريدة على نسخة منه، إن لجنة التحقيق، التي تم تشكيلها برئاسة رئيس مهندسي المنطقة التابع لها المشروع، انتهت أيضاً إلى تحميل المقاول الرئيس كلفة المسؤولية القانونية والتعاقدية المترتبة على المخالفات التي وقعت نتيجة مخالفة مقاول الباطن شروط العقد.

 وأضاف أنه تم تشكيل فريق لفحص جميع التمديدات ببيوت «جابر الأحمد»، حيث تبين أن هذه المخالفة محصورة في بيتين فقط، لافتاً إلى أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية دعت المواطنين الذين تسلموا بيوتاً في المدينة إلى إبلاغ مكتب الصيانة التابع للمؤسسة عن أي عيوب أو ملاحظات قد يرونها في بيوتهم.

وأرفق أبل مع تقريره إنذاراً وجهته «السكنية» إلى المقاول الرئيس بتاريخ 4 يونيو الماضي، قالت فيه إن «مقاولكم من الباطن خالف شروط العقد مخالفة صريحة تنافي أخلاق وآداب المهنة، بتعمده إصلاح أعمال بشكل مخالف تماماً لمواصفات وشروط العقد، وتعمده تغطية تلك الإصلاحات».

إلى ذلك، تقدم النائب عبدالرحمن الجيران، بمشاركة نواب آخرين، بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في المخالفات والتجاوزات التي حصلت في المشروع، وذلك استناداً إلى المادة 114 من الدستور والمادة 147 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

back to top