الرياض من أبرز المدن العقارية خلال 2016

نشر في 11-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 11-01-2016 | 00:00
شهد القطاع العقاري في الأسواق الناشئة خلال العام الماضي اهتماماً ملحوظاً، لعدة عوامل أبرزها التحديات الناتجة عن تقلبات أسعار النفط واستقرار صرف العملة، وتغيير العديد من قوانين الاستثمار العقاري التي ستجلب للعام الجديد آفاقاً جديدة ومثيرة.

ونشرت المنصة الإلكترونية «لامودي» قائمة بالأسواق العقارية الجديرة بالمتابعة من قبل المهتمين بالمجال العقاري لعام 2016، وهي كالآتي:

تعد الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، والإيجارات مستقرة رغم ازدياد العرض، إضافة إلى وجود العديد من المشاريع التجارية والمكتبية تحت التطوير على نطاق واسع في المدينة.

وفي العام الماضي أصدرت «كوشمان آند ويكفيلد» قائمة بالأسواق الناشئة الكبرى حول العالم، ووفقاً للتقرير، احتلت الدار البيضاء المرتبة الثامنة من ناحية المدن الأقل مخاطرة استثمارياً وتحديداً في مجال العقارات، وهذه المدينة تتميز بوجود الإمكانيات الكبيرة على المستويين التجاري والسياحي اللذين يتوقع أن ينموا بشكل ملحوظ في السنوات المقبلة.

الرياض

اتخذت الرياض خطوة إلى الأمام في المجال العقاري، بعد موافقة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على إنشاء 4 مشاريع استثمارية بقيمة 21 مليار ريال في شهر أكتوبر من العام الماضي، ويتوقع أن تعزز هذه المشاريع الجديدة القطاع العقاري وتحديداً الوحدات التجارية في مدينة الرياض التي تشهد نمواً سكانياً وتوسعاً عقارياً بشكل مستمر.

أشار تقرير «برايس ووتر هاوس كوبرز» إلى أنه بحلول عام 2025 سوف تصبح مكسيكو سيتي إحدة أغنى 10 مدن في العالم، ومن المتوقع أن تشهد المدينة العديد من الفرص العقارية في السنوات القادمة نتيجة التوسع العقاري والنمو السكاني السريع في المدينة، إضافة إلى ذلك فإن تعديل القوانين التي تخص الاستثمارات الأجنبية في المكسيك ساهمت في جذب العديد من الأموال الخارجية اليها.

back to top