سهم «المدن العالمية للعقارات» يفقد 65% بعد فشل السيطرة على مجلس الإدارة

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
اختفاء ملكيات معلنة لبعض الملاك
بعد المنافسة المحمومة من قبل ملاك في شركة المدن العالمية العقارية بهدف السيطرة على مجلس الإدارة؛ اختفت ملكيات كبار الملاك في الشركة ولم تتبق سوى حصة شركة البروج للاستثمار العقاري بملكية بلغت 8.5 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن سهم شركة المدن العالمية العقارية شهد ارتفاعات سعرية إثر دخول مساهمين كبار في قاعدة الملاك وتكوين تحالف تقوده شركة البروج للاستثمار العقاري مع مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة وعبدالمجيد الزلزلة للسيطرة على مجلس إدارة الشركة، لكن شكوى إفصاح قدمت إلى هيئة أسواق المال بشأن التحالف وإلزامه بتقديم عرض استحواذ إلزامي لباقي المساهمين على إثر إعلانه ملكية مجمعة تبلغ 28.52 في المئة. وبحسب المصادر، ثبت أن لدى التحالف المذكور نسبة غير مباشرة تصل بالملكية المذكورة إلى ما يفوق الـ30 في المئة. وأوضحت أن سعر السهم السوقي لسهم شركة "المدن" وصل في بعض جلسات التداول الى مستوى سعري بلغ 116 فلساَ للسهم، ولدى فشل مخطط السيطرة على مجلس إدارة الشركة تعرض سهمها إلى انخفاض بلغ 65 في المئة، حيث أغلق على مستوى سعري وصل إلى 40.5 فلساً للسهم في تداولات الأمس.

وذكرت أن إفصاحاً تم إرساله إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية باختفاء ملكية مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة وعبدالمجيد الزلزلة من قائمة كبار الملاك في الشركة.

back to top