متعب يقود الأهلي لانتزاع فوز قاتل من أنياب «الإنتاج»

نشر في 05-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 05-01-2016 | 00:00
No Image Caption
صعد الأهلي إلى المركز الرابع في الدوري المصري لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا قاتلا على الإنتاج الحربي بهدف لعماد متعب، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات المرحلة الثانية عشرة.

قاد عماد متعب، مهاجم الأهلي، فريقه إلى تحقيق فوز صعب أمام مضيفه الإنتاج الحربي، بهدف نظيف أحرزه من رأسية في اللحظات القاتلة من عمر المباراة، التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد بتروسبورت، في الجولة الـ12 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، بينما ظل الإنتاج في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

البداية جاءت ساخنة من جانب الإنتاج، الذي حاول إحكام سيطرته على الأمور، لكن دون فاعلية حقيقية، وحصل أحمد مجدي على ركلة حرة نتيجة الخشونة المتعمدة من جانب حسام غالي، وفي الدقيقة 6 سدد محمد فضل رأسية قوية علت مرمى شريف إكرامي، بعدها استحوذ الأهلي على الكرة في وسط الملعب من خلال اللمسة الواحدة.

وفي الدقيقة 9 حصل مؤمن زكريا على ركلة حرة بعد عرقلته من جانب شهاب الدين أحمد، سددها أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء، لتخرج بعيدا عن المرمى، بعد أن فشل حسام غالي في السيطرة عليها، وعاد الأهلي لاستخلاص الكرة مرة أخرى والضغط على مرمى أمير عبدالحميد من خلال رأسية الغابوني ماليك إيفونا التي مرت بجوار القائم الأيسر، ثم تبعتها تمريرة لمؤمن زكريا، لكن جدو أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة حين أخرج الكرة من أمام مرمى الإنتاج.

وأنقذ أمير عبدالحميد مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 23، بعد تصديه لتسديدة رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء، وحصل وليد سليمان على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع علي فتحي ظهير الإنتاج، وسدد بابا أركو ركلة حرة أخرجها أحمد حجازي دون صعوبة.

وفي الدقيقة 36 أنقذت العارضة الأهلي من هدف محقق في مرمى شريف إكرامي، بتسديدة صاروخية وجهها شهاب الدين أحمد الملقب بـ"الجزار"، وضغط الإنتاج بهدف إحراز هدف التقدم مستغلا تحركات جدو وأركو ومحمد فضل، واحتسب حكم اللقاء دقيقة وقتا بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

وفي الشوط الثاني، ضغط الأهلي عن طريق الجانبين بحثا عن هدف التقدم، وسدد مؤمن زكريا كرة أرضية زاحفة مرت أمام مرمى الإنتاج، وحصل حسام عاشور في الدقيقة 54 على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة 62 أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول رمضان صبحي بدلا من مؤمن زكريا، وأجرى الإنتاج تغييره الأول بنزول محمود عبدالحكيم بدلا من بابا أركو، كما دفع الأهلي بتغييره الثاني بنزول صالح جمعة بدلا من حسام غالي.

وحاول الأهلي الضغط على دفاعات الإنتاج، وأجرى تغييره الأخير في الدقيقة 75 بنزول عماد متعب بدلا من وليد سليمان ليلعب بمهاجمين صريحين.

العشوائية وعدم التركيز كانا السمة الغالبة على أداء الأهلي، باستثناء آخر 5 دقائق، بعد أن نظم الفريق الأحمر صفوفه وضغط على مرمى أمير عبدالحميد، وبالفعل نجح عماد متعب في ترجمة هذه السيطرة لفوز بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى المنافس.

وشهدت المباراة اشتباكا بين لاعبي الفريقين، عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، لولا تدخل الجهاز الفني للأهلي، وبعض الموجودين لتهدئة الأمر، بعد أن توجه متعب ناحية الجهاز الفني للإنتاج للاحتفال بالهدف.

وضمن مباريات الجولة، تعادل الإسماعيلي مع ضيفه اتحاد الشرطة بهدفين لكل منهما، وتأخر الدراويش بهدفين سجلهما صلاح "ريكو"، لكنه تعادل عن طريق شوقي السعيد ومروان محسن. ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، وارتفع رصيد الشرطة إلى 7 نقاط بالمركز الخامس عشر.

وفشل الحدود في الحفاظ على تقدمه بهدفين على ضيفه غزل المحلة، وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، سجل ثنائية الحدود أحمد صبري وخالد صبحي في الدقيقتين 35 و48، وانتفض لاعبو المحلة وسجلوا هدفين عن طريق محمد يحيى من ركلتي جزاء في الدقيقتين 71 و76.

back to top