اكتمال الاستعدادات الطبية بعيادات بعثة الحج

نشر في 16-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2015 | 00:01
No Image Caption
الشمري: بدء توزيع الأدوية على جميع الحملات
أعلن رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي اكتمال الاستعدادات والتجهيزات الطبية بمقر البعثة في النسيم بمكة المكرمة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية للحجاج، معلنا فتح عيادات الفريق بمقر البعثة واستقبال الحجيج فيها.

وأوضح العجمي، في تصريح صحافي، أنه تم تفقد العيادات والاطمئنان على التجهيزات الطبية، والتأكد من توافر الأدوية اللازمة وبالكميات المطلوبة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة، والاستعداد للتفتيش على العيادات من السلطات الصحية السعودية تمهيداً لترخيص العيادات.

وأشار إلى أن فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج والكادر الطبي المرافق للحملات يقوم بتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لجميع حجاج الكويت طوال فترة أداء المناسك، وحتى عودتهم للبلاد بسلامة.

وأعرب عن رضائه عن مستوى الاستعدادات والتجهيزات الطبية بالعيادات والتنسيق مع وزارة الصحة بالسعودية وتنفيذ التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية بالمملكة لحماية حجاج بيت الله الحرام والمحافظة على صحتهم، داعيا الحجاج وأصحاب الحملات لتنفيذ تلك الاشتراطات الصحية والتواصل المستمر مع فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية طوال فترة أداء المناسك.

توزيع الأدوية  

بدوره، كشف نائب رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية مغير الشمري بدء توزيع الأدوية على حملات الحج من مقر البعثة بالنسيم، لافتا إلى توفير سيارات اسعاف مطابقة لشروط السلطات الصحية بالمملكة لنقل الحالات المرضية التي تحتاج تحويلا إلى المستشفى.

وقال العجمي إنه تم اعتماد الكادر الطبي المرافق للحملات الكويتية الذي يقدم خدمات الرعاية الاولية للحجاج وتحويل الحالات التي تتطلب ذلك إلى عيادات فريق الخدمات الطبية بالنسيم أو التحويل إلى المستشفى مباشرة.

back to top