يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته التجريبية في معسكره التدريبي بمدينة سيدا التابعة لانطاليا التركية، بمواجهة "الانيا سبورت"، احد فرق دوري الدرجة الأولى في تركيا، في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت، على ملعب امير سنتر استوديوم.

Ad

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمباراتيه مع منتخبي ميانمار في الكويت، ولاوس في لاوس يومي 3 و8 من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة، للمجموعة السابعة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات الشقيقة.

يذكر أن الازرق سيواجه منتخب هونغ كونغ يوم 14 الجاري، ثم يلعب مباراة محتملة مع المنتخب الليبي يوم 20 منها، وفي حال اعتذار المنتخب الليبي عن اللقاء، سيلعب الفريق مع اي من منتخبي قرغيزستان او هونغ كونغ في الموعد ذاته.

أهداف اللقاء

يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود، إلى الوقوف على المستوى البدني خلال لقاء اليوم، خصوصا أن التركيز في الفترة الماضية كان على التدريبات البدنية بشكل اكبر، من أجل الارتقاء بمستوى اللياقة، مع تركيز محدود على التدريبات التكتيكة.

ومن المؤكد ان نتيجة المباراة لا تشغل كثيرا تفكير أعضاء الجهاز الفني، لاسيما أنهم يسعون الى تحقيق العديد من الأهداف خلال المباريات التجريبية، بعيدا عن النتيجة.

منح الفرصة للاعبين

ومن المقرر، أن يلعب معلول بتشكيلين مختلفين اليوم، مع إجراء بعض التغييرات في كل شوط، وذلك من أجل منح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين. وستكون الفرصة متاحة أمام الجهاز الفني للاختيار بين 29 لاعبا جاهزين للقاء، باستثناء سيف الحشان، الذي لم يلتحق بالوفد حتى مساء الجمعة، حيث انه في الكويت باذن من الجهاز الفني.

التدريب على فترتين

وكان الفريق قد تدرب امس على فترتين، الأولى في الثامنة صباحا على شاطئ البحر القريب من مقر إقامة الوفد، واقتصرت على النواحي البدنية فقط، واجريت تحت إشراف مدرب اللياقة التونسي المجتهد خليل الجبابلي في حضور أعضاء الجهاز الفني.

في حين تدرب اللاعبون على ملعب أمير سنتر استوديوم في الفترة الثانية عند السابعة مساء، والتي شهدت وضع الجهاز الفني للخطة التي سيعتمد عليها الازرق مع تحديد طريق اللعب، وجاءت تعليمات الجهاز لعدد كبير من اللاعبين بالتسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، ومن أوضاع ثابتة ومتحركة.

تألق اللاعبين

واختتم التدريب بإجراء تقسيمة نفذ اللاعبون فيها ما تدربوا عليه، واوقف معلول التقسيمة اكثر من مرة لالقاء تعليمات على اللاعبين الذين طالبهم بالابتعاد عن الخشونة، لتفادي الإصابات.

وشهدت التقسيمة تألق عدد كبير من اللاعبين، الذين لاقوا رضا وتقدير أعضاء الجهازين الفني والإداري.