«السلة» يعلق مشاركة الموسوي حتى إشعار آخر!

نشر في 12-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2015 | 00:01
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن الاتحاد الكويتي لكرة السلة قرر تعليق مشاركة لاعب الفريق الأول بنادي كاظمة حسين الموسوي حتى إشعار آخر، إثر الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر، بعد مباراة الفريقين التي انتهت بفوز البرتقالي 83-72.

وكان النصر احتج بالطعن على صحة تسجيل اللاعب، باعتبار أنه لا يحق له اللعب في الدوري الكويتي حاليا لعدم مرور عام على توقفه عن ممارسة النشاط في بلاده بحسب لائحة المسسابقات.

يذكر أن الموسوي، المولود لأم كويتية، سبق له تمثيل نادي كاظمة في المراحل السنية حتى الفريق الأول، ويعامل معاملة اللاعب الكويتي، بحسب كتاب من وزارة الداخلية، الذي يعامل ابناء الكويتيات معاملة المواطن حتى بلوغهم 21 سنة.

من جانبه، أكد مدير لعبة كرة السلة بنادي النصر أحمد الديحاني ان قرار الاتحاد بإيقاف مشاركة الموسوي مرفوض بتاتا ما لم يقرن باحتساب نتيجة المباراة لمصلحة النصر 20 -صفر، بحسب لائحة لجنة المسابقات.

وكشف الديحاني أن النادي سيلجأ للشكوى لدى اللجنة الاولمبية الكويتية اذا لم يحتسب الاتحاد النتيجة لمصلحة الفريق، والاكتفاء بقرار تعليق مشاركة اللاعب في النشاط المحلي.

مشاركة سليمة

بدوره، اعتبر المدير الفني لنادي كاظمة خالد النجم ان مشاركة اللاعب سليمة تماما وتسجيله صحيح، مشيرا إلى أنه من مواليد الكويت، ولديه تسلسل دراسي داخل البلاد، وتدرج في اللعب في صفوف النادي قبل ان يذهب لخوض تجربة احترافية في البحرين، وهذا ليس عيبا.

وتساءل النجم: "ماذا لو كانت مشاركة اللاعب الخليجي غير مسموحة في الدوري الكويتي، أفلا يحق للموسوي اللعب كونه من ام كويتية ومواليد الكويت ولديه تسلسل دراسي في البلاد؟".

وطالب الاتحاد بالنظر إلى الموضوع بروية، والمصادقة على تسجيل اللاعب، لاسيما ان الاتحاد هو الذي وافق من البداية على تسجيله، وكاظمة ليس له ذنب في اي شيء.

back to top