واصل فريق السالمية لكرة القدم زحفه إلى صدارة دوري ڤيڤا، بعد أن تجاوز الساحل بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 12، التي شهدت عودة العربي إلى انتصاراته، بفوز عريض على الشباب في الأحمدي بخمسة أهداف لهدف.

Ad

دخل فريق السالمية لكرة القدم في صراع الصدارة بقوة في دوري فيفا، بعد أن تجاوز الساحل بثلاثة أهداف من دون رد، في إطار منافسات الجولة الثانية عشرة، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمَّد رصيد الساحل عند 12 نقطة.

 وفي مباراة أخرى، أقيمت في الجولة نفسها، حقق العربي فوزا عريضا على مضيفه الشباب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع "الأخضر" رصيده إلى 19 نقطة، في حين توقف رصيد الشباب عند 7 نقاط.

في المباراة الأولى، لم يجد السالمية أي صعوبة في تجاوز الساحل بثلاثة أهداف من دون رد، وفرض "السماوي" سيطرته على مجريات المباراة بلا خطورة تذكر لأبناء المنطقة العاشرة، الذين بالغوا في التراجع الدفاعي، ليفتحوا الطريق لـ "السماوي" يفعل ما يشاء، ولاسيما في منطقتي الوسط والهجوم، إلى جانب الأطراف، التي لعبت دورا بارزا في فك شفرة الساحل المتكتل دفاعيا.

وجاء الشوط الأول من المباراة على نفس واحد، هجوم لأصحاب الأرض فريق السالمية، ودفاع متكتل للساحل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتتعدد هجمات السالمية على مرمى الساحل، بيد أن تألق حارس المرمى سعد العنزي ودفاعه حالا دون اهتزاز الشباك، حتى جاءت الدقيقة 32، التي شهدت أول أهداف المباراة عبر محمد السويدان، حيث أحسن استقبال تمريرة عرضية من عدي الصيفي ليسكنها الشباك، بعدها واصل "السماوي" بحثه عن هدف التعزيز، الذي جاء عن طريق عدي الصيفي (44)، إثر عرضية لعمر الصانع حوَّلها الصيفي برأسه في شباك العنزي، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

السالمية يواصل تفوقه

وفي الشوط الثاني، واصل السالمية سيطررته على مجريات المباراة، وخاصة أن الدقيقة 55 من عمر المباراة شهدت خروج عيد حمد بالبطاقة الحمراء، ليكمل الساحل المباراة بـ 10 لاعبين، من ثم يزيد "السماوي" بسط سيطرته على المباراة، لكن حصيلة الأهداف زادت بمعدل هدف واحد فقط (79) عن طريق البديل نايف زويد، الذي حوَّل عرضية فيصل العنزي في شباك الحارس سعد العنزي، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف من دون رد للسالمية.

خماسية للعربي

وفي المباراة الثانية، نجح العربي في العودة إلى طريق الانتصارات على حساب الشباب، وعاد "الأخضر" بثلاث نقاط ثمينة من أرض الشباب.

 واستطاع العربي دخول المباراة بقوة باندفاع هجومي، ليتمكن مبكرا من افتتاح النتيجة، بعد عرضية من محمد الفريح، حوَّلها السوري فراس الخطيب بسهولة في المرمى (5)، بعدها أضاف أكرم جحنيط الهدف، مستغلا خروجا غير موفق لحارس الشباب عمار البلوشي (10)، وتوقف العربي عن تسجيل الأهداف حتى الدقيقة 42، بعد أن تصدى محترف العربي الجديد السلوفيني غوران جفيانوفيتش لركلة حرة خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الشباب، وتمكن الشباب من تقليل الفارق من تسديدة أرضية لمحمد زنيفر من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى سلمان عبدالغفور وتهادت داخل الشباك (44).

وفي الشوط الثاني، تمكن فراس الخطيب من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء (53)، بعدها حاول "الاخضر" تأمين مناطقة الدفاعية وإغلاق خط الوسط، للحفاظ على النتيجة، وتلقى الشباب ضربة موجعة، بطرد مدافعه السنغالي غوراتيل، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (64)، وهو ما منح العربي عن طريق فراس الخطيب فرصة لإضافة الهدف الخامس (90).