عزز فريق السالمية موقعه في صدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة، إثر فوزه العريض على منافسه النصر، بنتيجة 31-21، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح المرحلة الثامنة من المسابقة.

Ad

وكان "السماوي" أنهى الشوط الأول لمصلحته (14-13)، وبذلك تجمَّد رصيد "العنابي" عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر.

مباراتا اليوم

ستكون الفرصة سانحة أمام فريق الكويت لتحقيق الفوز عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم مع منافسه الفحيحيل ضمن الجولة ذاتها، ويسبق ذلك في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الساحل وكاظمة، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

 ويتطلع فريق الكويت الثاني بـ12 نقطة إلى تحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب الفحيحيل العاشر بـ3 نقاط طمعاً في مواصلة زحفه على قمة البطولة.

وسيخوض الأبيض اللقاء معتمداً على معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه شبه المكتملة، وعلى رأسهم محمد الغربللي وشقيقه عبدالله ومشاري طه وعبدالله الخميس والأخوان فيصل وحسين صيوان، بينما سيسعى الأحمر إلى التصدي لقوة وطموح منافسه طمعاً في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة من اللقاء معتمداً على خبرة الثلاثي فهد ربيع وعبدالرحمن نشمي وحسين حبيب.

الساحل وكاظمة

وفي المباراة الثانية يأمل كاظمة، السادس بـ8 نقاط، مداواة جراحه بعد سقوطه أمام اليرموك في الجولة الماضية، وذلك من خلال الفوز على الساحل صاحب المركز الثاني عشر بـ3 نقاط والطامع كذلك في تعويض خسارته أمام الكويت في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيعمل مدرب كاظمة الوطني خلدون الخشتي على تصحيح أخطائه في اللقاء الأخير، خصوصاً الدفاعية، معتمداً على عناصر الخبرة الموجودين في الفريق خاصة اسماعيل خزعل ويوسف الحداد وإبراهيم الأمير.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب الساحل المصري حسام توفيق العودة مجدداً إلى سكة الانتصارات مرتكزاً على جماعية الأداء والقيادة الذكية لفيصل الحوطي أبرز لاعبي الفريق.