يعقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاستثنائية الأولى للفصل التشريعي الحالي، حيث تقدم عدد من أعضاء المجلس بطلب عقد جلسة استثنائية، لمناقشة المقترح الخاص بتقليل عدد أعضاء اللجنة الفنية الى 7، والذي وافق عليه الوزير مؤخرا.

Ad

وقال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد، لـ"الجريدة"، انه تلقى قبل يوم طلب عقد جلسة استثنائية، "ووفقا للائحة الداخلية للمجلس التي تنص على ان يمر 24 ساعة من تقديم الطلب حتى يحق للرئيس ان يدعو الى عقد الجلسة، تقرر عقدها اليوم".

وبين الخالد ان الرئاسة لم ولن تنحاز لأي طرف تجاه الآخر، مشيرا الى ان الجميع في المجلس البلدي يعمل من أجل الكويت، ومن الطبيعي أن توجد اختلافات في وجهات النظر التي تعتبر امرا طبيعيا في اي مكان.

وجهات نظر

واضاف ان "الجلسة لن تستمر أكثر من ساعة، كون الموضوع المراد مناقشته بسيطا، ويعتبر منتهيا من قبل الجميع، لكن سنستمع لوجهات النظر ربما يقف المجلس مع رأي آخر غير الذي اتخذه سابقا".

العتيبي يقترح توسعة حديقة الشهيد

اقترح عضو المجلس البلدي أسامة العتيبي توسعة حديقة الشهيد كمرحلة ثانية في الجزء الجنوبي، الواقع بين الدائري الأول وشارعي السور والقاهرة، وأن يتم عمل نفق أرضي يربط المرحلتين، تعزيزا للمحافظة على الحزام الأخضر، وأن تصبح الحديقة منتزها قوميا كما هو موجود بالدول المتقدمة.

وقال العتيبي، في اقتراحه، انه "جاء بالخطة العمرانية لمدينة الكويت 2030 ان الهدف من إنشاء الحزام الأخضر العمل على الفصل بين المدينة وباقي المنطقة الحضرية، وتم تخصيصها كمنطقة مفتوحة ومنسقة موقعيا وخضراء في معظمها، وقد فُقدت هذه الفكرة من خلال التوغل التدريجي للمنشآت، مثل محطات الكهرباء الفرعية والمرافق الترفيهية ومواقف السيارات السطحية ومحطات تعبئة المياه، وبالتالي تقلص الحزام كمنطقة مفتوحة، ولا يمكن اعتباره متنزها قوميا مثلما كان مقترحا بالمخطط الهيكلي للدولة".

وأشار إلى أنه تم افتتاح حديقة الشهيد العام الماضي في العاصمة، حيث تعتبر صرحا بيئيا وترفيهيا وثقافيا أيضا، لاحتوائها على عدة متاحف ومحميات للنباتات والطيور.