323 شركة لتقنية المعلومات سجلت رغبتها في التعامل مع القطاع الحكومي

نشر في 17-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2015 | 00:01
No Image Caption
قال نائب المدير العام لقطاع تقنية المعلومات في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات المهندس قصي الشطي إن عدد الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات التي تم تسجيلها إلكترونياً لديه بلغ 323 شركة، وهو مجموع الشركات الراغبة في التعامل مع القطاع الحكومي بمجال تقنية المعلومات.

وأضاف الشطي في تصريح صحافي أمس، أن تسجيل هذه الشركات يتم إلكترونياً كلياً من خلال إعطاء اسم مستخدم لكل شركة متقدمة للتسجيل لإدخال بياناتها أو تحديثها"، موضحاً أن "هذه الخطوة تأتي حرصاً من الجهاز على تسهيل الخدمات والارتقاء ببيئة الأعمال التي يقدمها للقطاع الخاص بدولة الكويت".

ولفت إلى أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للشركات منذ سنوات، حيث تولى تطويرها إلكترونياً بجهوده الذاتية.

قنوات متعددة

وأضاف، أن "الجهاز يقدم هذه الخدمة الإلكترونية حالياً من خلال قنوات إلكترونية متعددة منها البوابة الرسمية الإلكترونية لدولة الكويت، وموقع الجهاز على شبكة الإنترنت، وتطبيق البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت على الأجهزة الذكية.

ولفت إلى أن ذلك يأتي اهتماماً منه بتسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبما يدعم أعمال قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى دولة الكويت"، مبيناً أن تسجيل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحديث بياناتها يتم لكل سنة ميلادية بداية من شهر يناير.

مجالات متخصصة

وأشار إلى أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يتبع آليات ومعايير قام بوضعها لتحديد المجالات المتخصصة والفرعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي يمكن تسجيل الشركات فيها بناء على قدراتها البشرية والفنية والمالية والإدارية.

وقال الشطي إن هذه الآليات والمعايير متاحة للاطلاع عليها من قبل الجميع على موقع التسجيل، لاسيما أن الجهاز يحرص من خلال هذه المعايير والآليات على التأكد من أن الشركات المسجلة لديها القدرة على تقديم خدماتها والقيام بالأعمال المطلوب منها في القطاع الحكومي بصورة مقبولة".

back to top