حقق السالمية فوزا صعبا على مضيفه الجهراء بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد مبارك العيار، في إطار الجولة الاولى من منافسات دوري فيفا، وبذلك رفع السماوي رصيده الى 3 نقاط، بينما بقي الجهراء خالي الوفاض. سجل هدف المباراة نايف زويد (35).

Ad

وبالعودة إلى مجريات المباراة لم يرتق شوطها الاول الى المستوى المأمول من الفريقين، وغلب الحماس على أحداثه، وكثرت الاحتكاكات البدنية، وغابت الخطورة عن المرميين، وتمكن السماوي من التسجيل عن طريق هجمة مرتدة سريعة انهاها حمد العنزي بتمريرة الى نايف زويد الذي كان في موقف تسلل، لينطلق بها ويتخطى الحارس بدر العازمي ويسدد في المرمى (35).

وفي نهاية الشوط تعرض حارس السماوي خالد الرشيدي لنزيف وشرخ في الانف، بعد مشاركته القوية مع المهاجم البرازيلي الياس، لكنه تحامل على نفسه واكمل المباراة.

وفي الشوط الثاني حاول الجهراء الضغط بقوة وتعويض ما فاته، وكانت أخطر لعباته الضربة الحرة التي انبرى لها البرازيلي نينو، لكن العارضة حرمته من تعديل النتيجة (53)، وطرد مدافع السالمية فهد المجمد لحصوله على الانذار الاصفر الثاني (64) ليضغط الجهراء بقوة، ولم ينجح لاعبوه في التفوق على دفاع السالمية المنظم لينتهي اللقاء بفوز السماوي.

كريم: هدف السماوي من تسلل واضح

حمل مدير الكرة بنادي الجهراء يوسف كريم خسارة فريقه أمام السماوي الى الخطأ التحكيمي في احتساب هدف السالمية، الذي جاء من تسلل واضح، مطالبا بضرورة إسناد المباريات الى حكام مؤهلين وأكفاء، انصافا لمبدأ تكافؤ الفرص، خصوصا ان فريقه يسعى للمنافسة بقوة على لقب الدوري، وخسارة اي نقطة قد تعرقل مسيرته.