وجه فريق القادسية لكرة القدم انذاراً شديد اللهجة لبقية فرق كأس الاتحاد الآسيوي، وأثبت أنه لن يتنازل عن لقبه القاري بسهولة، بعد أن ضرب الجيش السوري بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد نادي الكويت في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

Ad

سجل أهداف الأصفر فهد الأنصاري، ودوريس سالامو، وبدر المطوع، وكان بمقدور لاعبيه دك الحصون السورية بعدد وافر من الأهداف لو استغل الفرص التي أتيحت للتهديف على مدار الشوطين.

ونجح الأصفر، في مواجهة الجيش، أن يفرض أسلوبه على المباراة بفضل جرأة هجومية للمدرب راشد بديح اعتمدت على أربعة مهاجمين بدر المطوع، ودوريس سالامو بشكل صريح، يعاونهما من الخلف عبدالعزيز المشعان، وسيدوبا، في ما كان الثنائي فهد الأنصاري، وطلال العامر صمام أمان الفريق وسط الملعب.

وتميز الأصفر في مواجهة الجيش بالمرونة في بناء الهجمات، والقدرة على الوصول إلى الشباك السورية من قلب الدفاع المتكتل بشكل سلس ومنظم، وأثبت الثنائي الإفريقي الجديد في القادسية دوريس سالامو، وسيدوبا أنهما صفقتان من العيار الثقيل سيكونان إلى جوار رشيد سوماليا، وبدر المطوع ورفاقه قوة لا يستهان بها في الموسم الحالي.

ويستحق المدرب راشد بديح الإشادة لاسيما أنه نجح في خلق توليفة مناسبة رغم ضيق الوقت في ظل انضمام 11 لاعباً من قوة الفريق الأساسية في تدريبات الأصفر قبل 48 ساعة من المباراة، نظراً إلى انشغالهم منذ بداية فترة الإعداد مع الأزرق في التصفيات الآسيوية.

كما كان محقاً في اختياراته رغم استبعاد لاعب بقيمة حمد أمان، لاسيما أن البديل أحمد الزنكي أكد أنه لاعب من خامة الموهوبين بعد الأداء اللافت له في الوقت الذي شارك فيه، وعموماً أثبت الأصفر أنه "ما ينخاف عليه" وقادم بقوة في الموسم الحالي، على حد قول مدرب الفريق راشد بديح  في المؤتمر الصحافي بعد المباراة.

ويباشر القادسية تدريباته اعتباراً من اليوم دون اللاعبين الدوليين الذين التحقوا بتدريبات الأزرق منذ أمس، وسيستمر غياب اللاعبين الدوليين حتى التاسع من الشهر المقبل، وقبل 5 أيام فقط من مواجهة الغياب أمام الجيش في دور الثمانية.

المطوع أفضل لاعب

نال نجم فريق القادسية وقائده الدولي بدر المطوع جائزة أفضل لاعب في المباراة، وحضر المطوع المؤتمر الصحافي بعد المباراة، وقال "القادسية قطع نصف المسافة نحو نصف نهائي البطولة، ويبقى هناك شوط ثان في مباراة العودة.

واعتبر المطوع أداء القادسية جيداً قياساً بأنها المباراة الأولى في الموسم الحالي، ولا يزال عامل الانسجام غير مكتمل.

وفي رده على سؤال لـ"الجريدة" بشأن عدم اعتماد مدرب المنتخب عليه منذ بداية المباريات، قال المطوع إنه عائد لتوه من فترة إعداد مع المنتخب، ويتطلع إلى المشاركة في المباريات مع الأزرق حسب رؤية الجهاز الفني.

أمان في الحسابات... وباني عائد

كرر مدرب القادسية راشد بديح تأكيده احتياجه لجهود جميع لاعبيه بما فيهم الدولي حمد أمان، وقال على هامش المؤتمر الصحافي، إن اللاعب من ضمن أولوياته باعتباره يملك إمكانات هائلة، لكنه فضل الاعتماد على بدر المطوع، والبديل أحمد الزنكي في نفس مركز أمان.

وأضاف "أمان سيكون أمام فرصة للمشاركة مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، ومن ثم سنرى قدرات اللاعب وأحقيته في الانضمام إلى توليفة القادسية الأساسية".

وبخصوص اللاعب عبدالرحمن باني أوضح المنسق الإعلامي للقادسية أن اللاعب في طريقه إلى العودة لتدريبات القادسية، فور تسلّم النصر المبلغ المتفق عليه مع إدارة النادي، مضيفاً أن الأمر المادي فقط هو ما يعوق انضمام اللاعب إلى تدريبات القادسية.

بديح: مباراة مثالية والفضل للاعبين

قال مدرب القاسية راشد بديح خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن الأصفر قدم مباراة مثالية، ويعود الفضل في ذلك إلى اللاعبين.

وأضاف بديح أن مهمة الجهاز الفني مع لاعبين بهذا المستوى والخبرة تكون سهلة، وزاد القادسية "ما ينخاف عليه". وأشار بديح إلى أن القادسية قدم إلى جانب النتيجة أداء راقياً، ومتنوعاً، إلى جانب الدفع باللاعب الصاعد أحمد الزنكي الذي اعتبره أحد نجوم المستقبل للكرة الكويتية.  وكشف بديح أنه درس الفريق السوري منذ ما يقارب الشهر، ووفق مع لاعبيه في اختراق الدفاعات السورية، بفضل الكثافة الهجومية التي اعتمد عليها.

ورفض بديح التقليل من مباراة العودة في الخامس عشر من الشهر المقبل، بعد الفوز العريض على الجيش، وقال إنه يجب الحذر واللعب بنفس القوة التي ظهر عليها الأصفر في مواجهة الذهاب.

من جانبه، أكد مدرب الجيش السوري أنس مخلوف أنه لا يزال يتمسك بالأمل الضئيل في التأهل لنصف نهائي البطولة، وقال إن "وصول الجيش إلى دور الثمانية في ظل الظروف التي تعيشها الكرة السورية في الوقت الراهن، أمر إيجابي".