أعلنت وزارة الأشغال العامة فتح الحركة المرورية على جسري الدوار فوق النفق الواقع بتقاطع طريق الجهراء مع الطريق الدائري الثاني وذلك فجر يوم السبت المقبل ضمن المخطط المعتمد لمشروع تطوير طريق الجهراء.

Ad

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي اليوم إن فتح حركة المرور بالدوار بشكله النهائي يأتي كجزء من التحويلة المرورية لهذه المرحلة لإستكمال أعمال النفق وأعمال الخدمات والطرق النهائية بكل من طريق الجهراء وطريق الدائري الثاني.

وأضاف الحصان أن ذلك يتزامن أيضا مع تحويل مؤقت للمرور بطريق الدائري الثاني جنوبا إلى شارع يوسف عبدالعزيز الفليج بمنطقة كيفان بطول حوالي 400 متر ثم الانعطاف يسارا إلى شارع كيفان ومنه إلى طريق الدائري الثاني.

وأوضح ان افتتاح التحويلة المرورية يأتي بهدف إستكمال الأعمال الإنشائية لبناء الجسر الواقع بذات التقاطع والمتجه صعودا من طريق الدائري الثاني ونزولا إلى طريق الجهراء باتجاه منطقة الجهراء.

من جانبه قال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء ياسر بودستور ان فتح الدوار فوق النفق نقطة محورية في المشروع ليمكنهم من الإسراع في إستكمال الأعمال الإنشائية لجارية في النفق.

وأضاف بودستور أنه تم الإنتهاء من الأساسات والحوائط لأجزاء متعددة من النفق ويبقى إستكمال الأعمال الانشائية أسفل الدوار مع ازالة الطرق بموقع التقاطع القائم بإشاراته المرورية معربا عن تطلعه الآن إلى استكمال النفق وفتحه للمرور لتحقيق إنسيابية أكبر للمرور بهذا التقاطع.

وفي سياق متصل أعلنت الإدارة العامة للمرور افتتاح تحويلة مرورية ضمن هذا المخطط على الطريق الدائري الثاني للقادم من طريق الرياض باتجاه طريق الجهراء بين منطقتي الشامية وكيفان وذلك فجر يوم السبت المقبل.

وأهابت ادارة المرور بوزارة الداخلية في بيان صحافي بقائدي المركبات مستخدمي طريق الجهراء والطريق الدائري الثاني توخي الحيطة والحذر والالتزام بالعلامات المرورية وإرشادات الطريق وتعليمات رجال المرور.