في رده على سؤال لـ«الجريدة»، أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن دعوة نواب مجلس الأمة والحكومة إلى الاجتماع المزمع عقده للوقوف على تداعيات ملف الخلية الإرهابية الأخيرة التي تم ضبطها وبحوزتها ترسانة من الأسلحة، سيتم توجيهها بعد أن يخبره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بانتهاء التحقيقات والتحريات، حتى تكون جميع المعلومات الخاصة بالقضية متوافرة وواضحة.

Ad

إلى ذلك، وفي وقت خصصت اللجنة التعليمية اجتماعها المقرر عقده غداً للتحقيق في ملفات التعيين بجامعة الكويت، علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن اللجنة طلبت بعض المعلومات الخاصة كذلك بالبعثات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقالت المصادر إن اللجنة طلبت تزويدها باللائحة الخاصة بالبعثات وتشكيل اللجان في «التطبيقي»، ودراسة لتحديد احتياجات الأقسام العلمية والتعديلات التي أجريت على شروط الابتعاث بين عامي 2010 و2015، فضلاً عن أسماء المتقدمين والمقبولين في خطة البعثات، وكتب التظلم ونتائج النظر فيها منذ عام 2010 حتى العام الحالي.

في السياق، وجّه رئيس اللجنة التعليمية النائب عودة الرويعي الدعوة، بجانب أعضاء اللجنة، إلى كل من نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية، ورؤساء ومقرري البعثات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الهندسة، لحضور اجتماعات اللجنة هذا الأسبوع التي تقام على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من الغد.