الأزرق قد يكتفي بتجريبية الأنيا في تركيا

نشر في 16-08-2015
آخر تحديث 16-08-2015 | 00:06
No Image Caption
رئيس «الإفريقي» التونسي يعلن تفاوضه مع معلول!
يبدو أن الجهاز الفني للأزرق سيكتفي بالمباراة التجريبية الوحيدة التي لعبها مع الأنيا التركي في معسكره، نظراً لعدم تمكن إدارة الوفد حتى أمس من الاتفاق على المزيد من المواجهات.

عقد الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اجتماعا في مقر إقامة الوفد في مدينة سيدا التابعة لمدينة انطاليا التركية ظهر أمس، بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد.

يذكر ان المنتخب الوطني يستعد خلال معسكره التركي لمباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس المحدد لهما 3 و8 من سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وشهد الاجتماع استعراض الجهاز الفني برنامج إعداد الفريق خلال معسكره التركي، والذي ينقصه فقط المباريات التجريبية، حيث كان من المفترض أن يلعب الفريق مباراتين مع هونغ كونغ، ولكن تم إلغاؤهما نظرا لعدم وصول المنافس إلى تركيا، وهو المأزق الذي تسبب فيه أحد المتعهدين، والذي أكد لإدارة الوفد الاتفاق مع مسؤولي اتحاد هونغ كونغ، بيد ان كلامه ذهب ادراج الرياح، ليضع المتعهد اللجنة الفنية في موقف لا تحسد عليه!

في المقابل، اتضح، وفقاً لتصريح المتحدث الإعلامي للاتحاد الليبي، ان أياً من مسؤولي اتحاد الكرة لم يتفاوض معهم من أجل إقامة مباراة تجريبية، وفقا لما ذكرته الجريدة في عددها الصادر امس السبت.

محاولات جديد

من جانبه، يسابق نواف جديد الزمن من أجل الاتفاق على مباراة تجريبية مع اي من المنتخبات التي تقيم معسكرا في تركيا حاليا، او حتى مع الأندية التركية التي يرفض المدرب التونسي نبيل معلول مواجهتها، كونها لن تفيد الازرق فنيا او بدنيا، خصوصا ان مشاركة هذه الاندية بلاعبيها الاساسيين تبدو أمراً غير مؤكد.

وحتى أمس باءت محاولات جديد الذي لم يدخر جهدا بالفشل، ومن ثم قد يكتفي الجهاز الفني بالمباراة التجريبية الوحيدة التي لعبها يوم 9 الجاري مع الأنيا التركي، والتي خسرها الازرق بأربعة اهداف لهدفين، ومن ثم يتم إقامة مباريات بين لاعبي الفريق!

الأزرق يستأنف تدريباته

إلى ذلك، يستأنف المنتخب الوطني تدريباته اليوم على فترة واحدة، وذلك بالتدريب الذي سيجريه الفريق في السابعة مساء على ملعب أمير ستوديوم سنتر، والذي يركز خلاله الجهاز الفني على النواحي الفنية والتكتيكية جنبا إلى جنب.

يذكر أن الجهاز الفني منح أمس راحة للاعبين، في حين ادى المصابون التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، وهي تدريبات خاصة بالنواحي البدنية فقط، الهدف منها تجهيز اللاعبين للدخول في التدريبات الجماعية.

مفاوضات الإفريقي التونسي

من جانب آخر، أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الإفريقي التونسي سليم الرياحي، في تصريحات نشرتها صحيفة الجمهورية التونسية أمس، انه دخل في مفاوضات مع نبيل معلول لتولي مسؤولية تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل.

وتبدو تصريحات رئيس الإفريقي بعيدة عن الواقع، خصوصا انه، وفقا لمصدر مقرب من معلول، فإنه يتمسك باستكمال عقده مع الأزرق البالغة مدته عامين ونصف العام، ولا يفكر في قبول عرض الإفريقي في حالة كانت تصريحات الرياحي صحيحة، لا سيما ان معلول مدرب محترف، ويرفض تماما التخلي عن فريق من اجل فريق آخر مهما كانت المغريات.

back to top