تونس: مقتل إرهابي خطير واعتقال 16

نشر في 25-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2015 | 00:01
عملية استباقية تحبط مخططاً لاستهداف مناطق حساسة في بنزرت
تمكنت قوات الأمن التونسية من تصفية "إرهابي خطير" خلال حملة مداهمات جرت شمالي البلاد أسفرت أيضاً عن اعتقال 13 متشدداً ينتمون الى تنظيمات متطرفة.

وفيما أوضحت مصادر أمنية أمس أن "العنصر الإرهابي الخطير خالد السعيداني قتل في منطقة منزل بورقيبة في ولاية بنزرت، أقصى الشمال التونسي، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية وليد القويني أن وحدات مختصة من الحرس الوطني قامت بعملية استباقية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تفيد تواجد عناصر إرهابية تعد لمخطط إرهابي يرمي لاستهداف مناطق حساسة بجهة بنزرت.

 وأشار إلى أن الوحدات الأمنية طوقت مكان تحصن العناصر الإرهابية واعتقلت 13 شخصاً، بينما قتل عنصر آخر هو الإرهابي الخطير المدعو السعيداني إثر فراره ومحاولته إطلاق النار تجاه الأمن الذي بادله إطلاق النار.  

وفي عملية أخرى منفصلة فجر أمس، اعتقلت وحدات خاصة 3 عناصر إرهابية متحصنة بأحد المنازل في منزل بورقيبة كذلك إثر عمليات مداهمة.

وأوضح بيان للداخلية أنه تم جلب والد أحد العناصر الإرهابية لإقناعه بتسليم نفسه وباستمرار المفاوضات تمكنت الوحدات الأمنية من تحرير رهينتين هما الزوجة والرضيع، وفي مرحلة ثانية، تم جلب والدته لإقناعه وعدم مواصلته جرمه حيث قام بتسليم نفسه وانتهت إثر ذلك العملية الأمنية.

وحجزت قوات الأمن خلال العمليتين تسعة أسلحة كلاشينكوف وسلاحا من طراز شتاير ومجموعة من المخازن والذخيرة.

وشهدت تونس خلال الأشهر الماضية، عدة عمليات مسلحة تبناها تنظيم "داعش"، كان آخرها مقتل عشرات الأجانب في شاطئ أحد الفنادق في مدينة سوسة.

وفي وقت سابق، أقر برلمان تونس أمس الأول، عدة مواد في قانون "مكافحة الإرهاب" الجديد الذي ينص على عقوبات تصل إلى الإعدام، رغم انتقادات منظمات غير حكومية وتجميد تنفيذ هذه الأحكام.

(تونس ــــــ د ب أ، رويترز)

back to top